السفير الفرنسي يستفز الجزائر والخارجية ترد.. تجاوزت حدودك !

الجزائر / نادية.ب
عبرت الجزائر عن إنزعاجها من تصريحات السفير الفرنسي كزافيي دريانكور، بإتهامه لمسؤولين جزائريين كبار وسامين بإستعمال الـتأشيرة التي تمنحها بلاده لهم للتداوي كحراقة في فرنسا وتفادي تسديد تكاليف العلاج.
وجاء الرد على لسان الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف، الذي عبر عن أسفه للتصريحات التي أدلى بها سفير فرنسا بالجزائر حول موضوع منح التأشيرات، بمناسبة تدشين المركز الجديد لإيداع طلبات التأشيرات بالجزائر.
وأكد بن علي الشريف في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية "أن السفير قد أبدى مجددا في تلك التصريحات التي تناقلتها الصحافة حول موضوع منح التأشيرات ميلا لإبداء ملاحظات علنية أمام الصحافة في غير محلها وغير ملائمة وغير مقبولة".
كما أشار إلى أن "العلاقات الجزائرية الفرنسية تفرض على الجميع لاسيما أولئك الذين يتكفلون بها يوميا التحلي بواجب المسؤولية والالتزام بالموضوعية وتجنب الإدلاء بتعليقات في غير محلها وبتصريحات تتناقض مع الإرادة الأكيدة لكبار المسؤولين في كلا البلدين الذين يؤكدون دوما على ضرورة العمل من أجل الترقية المستمرة لعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في جو من الهدوء وبعيدا عن أي صخب إعلامي".

من نفس القسم - صحة وعلوم -