رقم أخضر للإستفسار والتوجيه في خدمة عائلات ضحايا سقوط الطائرة

الجزائر/ إسلام.ب

وضعت وزارة التضامن الوطني و الأسرة وقضايا المرأة اليوم، الرقم الأخضر 1527 تحت تصرف المواطنين واسر ضحايا حادث سقوط الطائرة العسكرية يوم امس ببوفاريك بولاية البليدة من اجل الاستفسار والتوجيه.

وحسب بيان للوزارة، " أن وزارة التضامن الوطني و الأسرة وقضايا المرأة تنهي إلى علم كافة المواطنين أنها تضع بصفة دائمة الرقم الاخضر1527 تحت تصرف أسر و أقارب شهداء الحادث الأليم لسقوط طائرة النقل العسكري أمس ببوفاريك من اجل الحصول على المعلومات أو التوجيهات أو المساعدات الاجتماعية والنفسية".

وكانت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية قد أعلنت اليوم عن فتح مركزين تابعين لقطاع التضامن الوطني على مستوى ولاية البليدة للتكفل بأسر ضحايا تحطم الطائرة.

وأوضحت الوزيرة في تصريح على هامش أشغال المجلس الوطني للأشخاص المعوقين أن "قطاع التضامن الوطني جند كل الإمكانيات المتاحة من أجل التكفل بأسر الضحايا الذين تنقلوا إلى ولاية البليدة من أجل التعرف على جثث ذويهم"، مشيرة إلى أنه تم لهذا الغرض "فتح مركزين تابعين للقطاع على مستوى الولاية من اجل استقبال وتوفير الإيواء لأسر الضحايا".

وأوضحت الدالية في هذا الإطار أنه تم "توجيه تعليمات لمديرية النشاط الاجتماعي والخلايا التضامنية والمجتمع المدني بتنسيق العمل مع مديرية التنمية الاجتماعية ومصالح الولاية من اجل تكثيف وتعزيز العمل التضامني لفائدة عائلات الضحايا وذلك بتقديم كل الرعاية النفسية لهم للتخفيف من معاناتهم جراء هذه المحنة الأليمة".

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -