رمضان، موسم الاصطياف والدخول الاجتماعي.. تعليمات وتوصيات بدوي للولاة

الجزائر/ نادية.ب

ترأس وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، أمس هذا الخميس، اجتماعا جمعه بولاة الجمهورية باستخدام تقنية التحاضر عن بعد ، وقد تعلق موضوع الاجتماع "بتسيير المدارس الابتدائية".

ووصف نور الدين بدوي، قرار الحكومة القاضي بإحالة التسيير الكلي للمدارس الابتدائية إلى الجماعات المحلية بالتحدي الكبير الذي يتطلب تسخير كل الإمكانيات والجهود من أجل جعل المؤسسة التعليمية الابتدائية مثالا للمنظومة التربوية.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الداخلية وجه وزير القطاع تعليمات صارمة إلى كل الإطارات من المسئولين المركزيين على مستوى الوزارة، وإلى الولاة ورؤساء المجالس الشعبية المحلية من أجل العمل سويا بغية توفير كافة الشروط اللازمة لموسم دراسي ذو خصوصية نوعية، معتبرا المدرسة الابتدائية الخلية الأساسية والمنطلق الرئيسي لتقييم العمل على المستوى المحلي.

بدوي وخلال إجتماعه بالولاة عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، عبر عن مصالحه لضمان المرافقة المالية للجماعات المحلية عن طريق صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية ، كما عبر عن رفضه لكل التجاوزات المتعلقة بالتسيير الذي سينعكس لا محالة على أداء أبناء الوطن . من جهتهم ثمن ولاة الجمهورية في مداخلاتهم النظام المعلوماتي الجديد المنجز من طرف وزارة الدّاخليّة و الرامي إلى تسهيل تسيير المدارس الابتدائية، -حسب نفس البيان-. وإستفسر بدوي، عن التحضيرات والترتيبات المتخذة من طرف الجماعات المحلية للتحضير لموسم الاصطياف و شهر رمضان المبارك قصد الاستجابة لتطلعات المواطنين .

من نفس القسم - صحة وعلوم -