الخبازون يطالبون بإنقاذ مهنتهم من الإفلاس !

الجزائر/نادية. ب

وجهت الاتحادية الوطنية للخبازين، مراسلة إلى وزير التجارة الجديد، سعيد جلاب، بغرض تنظيم لقاء لمناقشة مختلف المشاكل التي يتخبط فيها الخبازون، على رأسها مراجعة هامش الربح، وذلك قبل 25 يوما على شهر رمضان الكريم. عادت القبضة الحديدية بين نقابة الخبازين والحكومة، إلى الواجهة أسابيع فقط على حلول شهر رمضان الكريم

وقال رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين ، يوسف قلفاط في تصريح لـ"المصدر" إنه من غير المعقول أن يستمر نشاط المخابز في ظل ارتفاع أسعار المواد الأساسية، مؤكدا أن الوضع انعكس سلبا على أصحاب المهنة وأدى إلى إفلاس آلاف المخابز، خصوصا في ظل الأعباء المالية التي يتكبدها هؤلاء".

وكشف قلفاط عن لقاء مرتقب مع وزير التجارة سعيد جلاب في غضون الأسبوع القادم، حيث سترفع مصالحه انشغالات قديمة متجددة، تم فتح عدة نقاشات حولها مع كل وزراء التجارة المتعاقبين، لكن لم تجد طريقها للتجسيد لحد الساعة. وبهذا الخصوص، ذكّر المتحدث بالوعود التي قدمها محمد بن مرادي، خلال فترة ترأسه لوزارة التجارة، لكنها ظلت مجرد حبر على ورق ولم ترى طريقها للتجسيد، حسب المتحدث.

ويعتقد قلفاط أن الحكومة مطالبة اليوم بحل هذه المعضلة ورفع هوامش الربح لإنقاذ "المهنة الذهبية" كما كانت تُسمى قديما، مشيرا إلى أن الخبازين في الجزائر يعشيون أوقاتا تعد الأصعب في تاريخ المهنة، وباتت مهددة بالزوال في السنوات القادمة، بسبب اضطرار آلاف الخبازين إلى تغيير نشاطهم.

من نفس القسم - صحة وعلوم -