حذف آيات من القرآن.. عيسى يبرأ فرنسا ويتهم النخبة

الجزائر/ حياة.ب

رفض وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، إتهام فرنسا الرسمية في مطالب بعض الشخصيات السياسية والثقافية لإلغاء آيات قرآنية من المصحف الشريف، متهما النخبة المثقفة التي لها أفكار ترغب في الدفاع عنها وفرضها على الآخرين ومحاولة إقناعهم بها.

وقال عيسى، في تصريحات نقلتها قناة "الشروق نيوز" إن هذه النخبة، تدفع إلى خلق إسلام حداثي يريدون له قرآنا حداثيا، ولذلك يفكرون في حذف تلك الآيات التي تمس مشاعرهم والتي تتعلق عموما بنظام الدفاع في المنظومة الدينية الاسلامية وفي منظومة العقوبات في المنهج القرآني".

وأوضح الوزير "سوف يرتطم ذلك على جدران أصالة علماء الإسلام وعلى امتناع نخبته المثقفة وعلى حقيقة أن القرآن يحفظه الله ولا يمكن أن يغيره أحد". وتأتي تصريحات محمد عيسى، تعليقا على دعوة مجموعة من الشخصيات السياسية والثقافية في فرنسا، بحذف آيات قرآنية تدعو للقتل ولتعذيب اليهود والمسيحيين والملحدين، على حد زعمهم- .

ومن بين الموقعين على هذه العريضة التي تحمل عنوان "إعلان ضد المعاداة الجديدة للسامية"، الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي، والوزيرين الأولين السابقين مانويل فالس وجون بيير رافاران، والفنان شارل أزنافور والممثل جيرارد ديبارديو ورئيس بلدية باريس سابقا بيرتراند دولانوي وغيرهم من الشخصيات.

من نفس القسم - صحة وعلوم -