"شاطر".. لعبة جزائرية للأطفال لمراجعة دروسهم والاشتراك بـ 990 دج !

الجزائر/ حياة. ب

وضع موقع "المدرسة. كوم" في يد أولياء التلاميذ لعبة جزائرية تعليمية تسمح للأطفال بالمراجعة والاستمتاع بدروسهم بناء على نظام الأسئلة والأجوبة، وتوفر لهم الحصول على المعرفة المرتبطة مباشرة بالبرنامج المدرسي لتسهيل تعلمهم.

"الشاطر" لعبة تستمد أهدافها من برنامج وزارة التربية الوطنية وهي متكونة من 1000 سؤال وجواب في مادة التاريخ والجغرافيا، الرياضيات واللغتين العربية والفرنسية.

ويقدر سعر الاشتراك الشهري للعبة في موقع "مدرسة.كوم" بـ 990 دج، وهي تتميز بتصميم ممتع للترفيه عن الأطفال لكن يمكنهم من المراجعة سواء بمفردهم أو عبر مشاركة أوليائهم ومع زملائهم عبر الانترنت.

وقالت المكلفة بالإعلام فوزية مكاوي، في تصريح لـ" المصدر" إنه ليس من السهل شد انتباه الطفل إلى المراجعة وتبقيه متعلقا بها خاصة في زمن التكنولوجيا والألعاب الالكترونية، لكن "المدرسة. كوم" وضعت حلا مبتكرا يحوي لعبة تعليمية جزائرية للأطفال "شاطر" تتماشى مع برنامج التربية الوطنية تسمح للتلاميذ باللعب والمراجعة في آن واحد.

وأوضحت نفس المتحدثة أن أولياء التلاميذ يمكنهم شراء لعبة "الشاطر" من المحلات التجارية الكبرى على غرار "أونو" و"أرديس" أو طلبها من خلال موقع العاب "المدرسة كوم".

لعبة "شاطر" متاحة حاليا لتلاميذ الصف الخامس ابتدائي وستكون عن قريب في متناول تلاميذ المدارس الابتدائية والثانوية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -