الرئيسية / أحدث الأخبــار / مصر تقترح بلخادم لحل أزمتها.. ورئيس الحكومة الأسبق يوافق !
sqa

مصر تقترح بلخادم لحل أزمتها.. ورئيس الحكومة الأسبق يوافق !

 الجزائر/حياة. ب إ

قترح القيادي الإخواني السابق وعضو مجلس حقوق الإنسان المصري كمال الهلباوي، إسم رئيس الحكومة الأسبق، عبد العزيز بلخادم، ليكون ضمن مبادرة مجلس حكماء يساهم في حل الأزمة المصرية. وسارع عبد العزيز بلخادم للرد على التصريح الصادر عن كمال الهلباوي، مؤكدا القول “كل مايجمع مرحب به”، ما يعنى أنه موافق على الإنخراط في المبادرة.

ونشرت الصفحة الرسمية للجنة الوفاء لبلخادم، تصريحات كمال الهلباوي أمس، لوسائل الإعلام العربية و المصرية عندما ذكر بأنه يقترح اسم رئيس الحكومة الجزائرية السابق عبد العزيز بلخادم، واصفا إياه بصاحب الكفاءة والمصداقية والتجربة السياسية العالية.

ويرى الرجل المصري أن بلخادم يستحق بأن يكون في مجلس حكماء لإنهاء الأزمة المصرية رفقة شخصيات عربية ومصرية ذات باع طويل في فك النزعات والصراعات والخبرة، مثل الرئيس السوداني السابق عبد الرحمان سوار الذهب والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، والصادق المهدي رئيس حزب الكرامة القومي المعارض السوداني وشخصيات سياسية كبرى اخرى.

كما نشرت لجنة الوفاء لبلخادم تصريحا له يذكر فيه أن الجزائر باتت من الدول التي يستنجد بها لنزع فتيل الصراعات وواد الفتن الداخلية وحقن الدماء بين أبناء البلد الواحد والحفاظ على أرواح الأمة.

ويعتقد بلخادم أن ذلك هو “اعتراف دولي بأن المصالحة الوطنية الجزائرية أصبحت مرجع ومرجعية وتجربة تقتبس منها الشعوب للخروج من نار الدم والدموع”.

أضف تعليقاً