اقصاء.. مباريات بدون جمهور وغرامات مالية.. لجنة الانضباط تؤدب اللاعبين!

الجزائر/ حياة. ب

سلطت لجنة الانضباط للرابطة المحترفة لكرة القدم، عقوبات قاسية ضد لاعبين من إتحاد العاصمة بسبب الأحداث التي عرفتها مباراتهم الأخيرة أمام شباب قسنطينة.

وعاقبت حمزة كودري بحرمانه من اللعب لسنتين كاملتين، منها سنة واحدة غير نافذة، وغرامة مالية بـ 150 ألف دينار بتهمة الاعتداء على مراقبي اللقاء، حسب بيان اللجنة التي اجتمعت قبل يومين، في حين أقصت اللاعب عبد الرؤوف بلغيث، من المشاركة في ثماني مبارايات على خلفية طرده الحكم أثناء المباراة بسبب محاولة الاعتداء على الرسميين، منها أربع مباريات غير نافذة.

أما اللاعب الثالث المعاقب من إتحاد العاصمة، أيوب عبد اللاوي، المقصى من حضور ثلاث مباريات منها مباراة واحدة غير نافذة.

ووفقا لبيان لجنة الإنضباط للرابطة الرابعة المحترفة لكرة القدم، فإن الأحكام الصادرة في حق شبيبة القبائل ومولودية العاصمة بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة النصف النهائي من كأس الجمهورية التي جمعتهما بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، تقرر فيها معاقبة الشبيبة بثلاث مبارايات دون جمهور، واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار ، بالإضافة إلى غرامة قدرها 50 ألف دينار بسبب سوء التنظيم، في حين عوقبت مولودية الجزائر بثلاث مباريات دون جمهور، منها مبارتين موقوفتي التنفيذ وغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار.

كما عاقبت اللجنة فريق إتحاد بسكرة بمباراة واحدة دون جمهور بسبب رمي المقذوفات في المباراة الأخيرة أمام أتليتيك بارادو وإتحاد الحراش بمبارتين، منها واحدو غير نافذة .

من نفس القسم - صحة وعلوم -