ميزانية إضافية ومدير عام جديد.. الحكومة تضخ الدماء في مركب الحجار!

الجزائر/ حياة.ب

عُين شمس الدين معطاء الله، رئيسا مديرا عاما وكذا رئيسا لمجلس إدارة مركب الحجار للحديد والصلب بولاية عنابة، حسب ما نقلته اليوم وكالة الأنباء الجزائرية.

ويأتي تعين مدير عام جديد بعد 24 ساعة فقط من تجديد أعضاء مجلس إدارة مركب الحديد والصلب سيدار الحجار، خلال جمعية انعقدت بمقر المجمع الصناعي سيدار بمنطقة شعيبة بولاية عنابة بهدف إنجاح الشطر الثاني من مخطط الاستثمار، وذلك من خلال تهيئة الشروط التأطيرية والتنظيمية الضرورية لمرافقة تنفيذ هذا الاستثمار وإنجاحه.

وتقرر في أخر إجتماع لمجلس مساهمات الدولة المنعقد مارس الفارط، الـموافقة على إعادة تنظيم الـمركب، و إعادة جدولة ديونه طويلة الـمدى الـمقدرة بمبلغ يفوق 122 مليار دينار.

كما سيستفيد مركب الحجار من تمويل إضافي لعصرنته بمبلغ 23 مليار دينار، وسيزود أيضا بقدرات مستقلة للتموين بالكهرباء والـمياه الـمعاد معالجتها.

علاوة على ذلك، منح مجلس مساهمات الدولة موافقته على عقد شراكة صناعية وفق قاعدة 51/49%، بين مركب "سيدار" للحجار والـمركب الصناعي "عمارة الدزاير"، حيث ستستثمر هذه الشراكة مبلغا يفوق 160 مليار دينار في منتجات جديدة للحديد والصلب على موقع الحجار.

من نفس القسم - صحة وعلوم -