تسهيلات في تحويل الدوفيز لـ500 مصدر قريبا!

الجزائر/ فريال. ب
كشف رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين علي باي ناصري عن التحضير لإقرار تسهيلات جديدة لفائدة المصدرين في مجال النقد وتحويل العملة الصعبة لترقية الصادرات الجزائرية خارج المحروقات وهي الوعود التي أطلقها الوزير الأول أحمد أويحيى الذي تعهد بمراجعة قانون تحويل النقد وحركة رؤوس الأموال ورفع العراقيل المسجلة في هذا المجال.
واضاف علي باي ناصري في تصريح "للمصدر" ان التسهيلات الجديدة ترمي إلى منح امتيازات أكبر للمصدرين الذين يقدر عددهم 500 متعامل وفقا للأرقام المتواجدة علي طاولة الجمعية الوطنية للمصدرين, وكذا تمكينهم من تحويل العملة بحرية وتحويل رؤوس الأموال دون عراقيل, اذ غالبا ما يتم تجميد عملية التصدير وإلغاء الطلبية من طرف البلد المستورد الذي يرى أن عملية التوريد في الجزائر تستغرق وقتا طويلا وتضيع في سلسلة الإجراءات البيروقراطية لاسيما منها البنكية.
ووفقا لعلي باي ناصري فإن الصادرات خارج المحروقات وفي ظل المجهودات الكبيرة المبذولة من طرف المتعاملين الاقتصاديين وحتى في ظل التسهيلات التي يرتقب اطلاقها قد تتجاوز الملياري دولار أو أكثر.
للاشارة سبق وأن تم تشكيل خلية وطنية للتصدير قبل سنتين تابعة للوزارة الأولى اعلن عنها وزير التجارة الأسبق بختي بلعايب
قبل وفاته ومغادرته مبنى وزارة التجارة واجتمعت اللجنة عدة مرات لمباحثة مشاكل المصدرين مع وزارات التجارة والفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري والمالية والجمارك ومسؤولي بنك الجزائر لتعلق نشاطها لحد الساعة في انتظار إعادة بعثها بعد شهر رمضان.

من نفس القسم - صحة وعلوم -