"قف لا تسقني سُمًا".. لفضح تجاوزات الناقلين !

الجزائر/ب.سارة

حذر رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك المواطنين من تناول المشروبات المعرضة بشكل مباشر لاشعة الشمس و كذا المواد الاستهلاكية السريعة التلف كالبيض و مشتقات الحليب، خاصة و نحن على ابواب فصل الصيف.

و في اتصال مع "المصدر" كشف زبدي انهم سيطلقون حملة " قف لا تسقن سما "في طبعتها الثالثة و هذا لكشف تجاوزات بعض الناقلين و الزامهم و الزام المصنعين باحترام شروط نقل و حفظ هذه المنتوجات وبشكل خاص المشروبات الغازية و العصائر و الماء التي تعبأ في قوارير بلاستيكية و لها اضرار بعدية على صحة الانسان تظهر بمرور الوقت.

و اردف زبدي قائلا ان دراسات حديثة اظهرت ان تفاعل القارورات البلاستيكية مع اشعة الشمس ينتج عنه طرح مواد سامة من البلاستيك في المشروبات و هذه المواد السامة تتراكم في الجسم و تظهر على شكل امراض مستعصية.

و اضاف مصطفى زبدي ان المواد السريعة التلف تتأثر بالتعرض لاشعة الشمس بشكل مباشر كذلك خاصة البيض و الياغوورت و غيرها,التي تكون سببا في الاصابة بمضاعفات صحية كالتسممات الغذائية.

و بالمقابل حسب ذات المتحدث فإن هذه السلوكات و التجاوزات قد قلت مقارنة بالسنوات الماضية,و واصبح الناقلون يلجؤون الى تغطية المنتجات حين نقلها، لكن يبقى العامل التحسيسي و الردعي و فضح المتجاوزين من مسؤولية المجتمع المدني للقضاء على هذه الظاهرة نهائيا.

من نفس القسم - صحة وعلوم -