"النهار" ترفع أسهمها التنافسية في رمضان

الجزائر/ خولة. د
تستعد قناة “النهار” ، لاستقبال الشهر الفضيل بقاة من البرامج الرمضانية تدخلها إلى سوق المنافسة وتنعش من أسهمها التنافسية، حيث نوّعت فيها بين البرامج الدينية، الترفيهية والطبخ وكذا البرامج الاجتماعية والكاميرا الخفية، التي تدخلها هذا الموسم برقم قياسي بلغ ثمانية نسخ منها. "رانا حكمناك سبور"، "الشيخ النوي" وسلسلات أخرى من الكاميرا الخفية.
ووفقا للباقة البرامجية فإنّ القناة حضّرت سلسلة من الكاميرا الخفية حيث ستعود سلسلة "رانا حكمناك" في طابع رياضي، تعدها الصحفية زهيدة ثابت، حيث يكون “ضحاياها” رياضيون، وتدور أحداثها داخل مخبر التحاليل الطبية حيث يقوم فريق العمل بإجراء تحاليل دم تثبت تعاطي الرياضيين للمنشطات.
كما يشارك عامر دراجي و المعروف بــ"الشيخ النوي" في برامج الكاميرا الخفية، بعنوان “عس دارك يا مبارك”، الضحية فيها مواطن يملك بيتا محاذيا للطريق أو الوادي وتهدف السلسلة إلى إيهام المواطن بأن بيته سيهدم بعدما قضى عمره وهو يشيده، وتم تصوير العمل عبر قرابة 30 ولاية مدته عشر دقائق يبث بشكل يومي.
كما ستختبر كاميرا "برم برم" صبر الجزائريين وردة فعلهم تجاه شخص يدعي أنه ساحر ويربط قفل "كادنة" التي تنفتح بمجرد ترديده عبرة "برم برم"، بالإضافة إلى سلسلات "أبال مع ياسين"، "بالحسب والنسب"، "اضحك مع بلال"، “صورني” و”الحبس”.
وصفات طبخ موسمية تستعرض عبر أربع برامج
بالنسبة لبرامج الطبخ، أعدت القناة سلسلات مختلفة حتى تتمكن من جذب أكبر عدد من المتابعين خلال الشهر الفضيل، من خلال أربع برامج: "بنة الجنان"، التي يعدها كل من زينب إياريسان وإيمان عليم لمدة 13 دقيقة، ويقوم الشاف رشيد بإتحاف المشاهدين بأطباق عصرية وتقليدية وسز من  الطبيعة. بالإضافة إلى حصة "صح صحوركم"، التي تدوم ستة دقائق يقدمها الشاف الياس، الذي يستعرض وجبات خاصة بالسحور تكون سهلة الإعداد بمنتوجات اقتصادية متوفرة لدى كل الجزائريين.
بالإضافة إلى حصة “حلاوة اليدين” التي تقدمها أسماء عبد الله عثمان، تتفنن في تقديم تحليات خاصة بالسهرة، اللافت في هذه الحصة أنها ستكون بطريقة جديدة، حيث تصوّر يدين فقط تقومان بتقديم الوصفة بطريقة سريعة وفي أقلّ وقت. بالإضافة إلى حصة “فريشكا” التي تقدمها صفية زاهوي خلال ست دقائق وهو برنامج طبخ من تقديم الشاف كريم، يعرض وصفات عصائر ومثلجات وسلطات الفاكهة من أجل إنعاش الصائم في فصل الصيف.
خالتي تماني عبر التلفزيون لأول مرة وباقة متنوعة من البرامج الدينية
كما ستكون البرامج الدينية، حاضرة في الباقة البرامجية للقناة عبر ست برامج، “يا خالق الكون”، “صحابيات جليلات”، “حكايات من القرآن”، أسرار”، و”ورتل القرآن ترتيلا”، “نعيم الدنيا”، كلها من إعداد الثنائي زينب إياريسان وإيمان عليم.
وكذا البرامج الاجتماعية، حيث ستعود سلسلة “الرزق الحلال” في جزئها الثاني، من إعداد أسماء عبد الله عثمان، و”العبرة بحقيقة الواقع”، من إعداد ياسين كنطاش، "الفال" التي تقدمها أسماء عبد الله عثمان وهي عبارة عن برنامج يستعرض بوقالات على لسان خالتي تماني الشخصية المحبوبة لدى مستمعي الإذاعة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -