إستراتيجية وطنية لتوزيع الصادرات جوان المقبل

الجزائر/ خ د
صرح وزير التجارة سعيد جلاب، اليوم، خلال "فروم الإذاعة، أنه سيتم وضع إستراتيجية وطنية خماسية “2019/2023” للتصدير ابتداء من شهر جوان.
وأشار جلاب، إلى انه لا بد من تنويع الصادرات والوفرة وكذا المنافسة في الأسعار والمتوج الجيد، خاصة وان سياسة التجارة الخارجية للجزائر تعكس السياسة الاقتصادية وتنويع الاقتصاد- يضيف ذات المسؤول-.
وفي السياق ذاته، قال المسؤول الأول بالقطاع، أنه سيتم وضع إستراتيجية وطنية لتوزيع الصادرات لمدة 5 سنوات ابتداء من شهر جوان المقبل، خاصة وأن الجزائر تعتمد بشكل كبير على تصدير البترول.
كما قال جلاب، أنه تم تسجيل 8 قطاعات يمكن تطوير الصادرات بها على غرار الفلاحة، والصناعات الغذائية، بالإضافة إلى الصيدلة، مواد البناء، والمواد الكهرومنزلية، أين سيتم العمل عليها من أجل الوفرة وإمكانية التصدير.
من جهة أخرى، قال وزير التجارة، أنه سيتم الخروج بقائمة جديدة تخص كل السلع الممنوعة من الاستيراد، وذلك بعد التعامل مع المتعاملين الاقتصاديين، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت طريقة جديدة في الشعب على غرار شعبة السيراميك والمواد الغذائية والإلكترونيك والمواد الكهرومنزلية، أين تمت المقاربة بالشعب لمعرفة هل هناك إنتاج بالنوعية المطلوبة والكمية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -