حجز 90 كلغ من المخدرات و2 مليار سنتيم بالعملة الوطنية بالعاصمة

الجزائر/ خولة. د

صرحت ملازم أول للشرطة، سعودي سلمى، اليوم، خلال ندوة صحفية على مستوى مقر الشرطة القضائية بباب الزوار، أن مصالح الأمن تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية دولية مختصة في المتاجرة بالمخدرات تتكون من 3 أشخاص.

كما تم حجز 90 كلغ من المخدرات من صنف القنب الهندي ومبلغ مالي يقارب 2 مليار سنتيم بالعملة الوطنية. العملية التي نفذتها مؤخرا فرقة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالمقاطعة الشرقية للشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر، مكنت من الإطاحة بشبكة دولية مختصة في المتاجرة والترويج للمخدرات تتكون من 3 أشخاص، كانوا ينشطون على محور الدار البيضاء- الدويرة- بئر توتة بالجزائر العاصمة.

وبلغت الكمية الإجمالية المحجوزة حسب ذات المصدر 90 كلغ من المخدرات الصلبة من نوع القنب الهندي، والتي من كان من شأنها إغراق العاصمة بهذه الكمية الكبيرة من المخدرات، وبعد عملية ترصد وتتبع للمشتبه فيهم تم القاء القبض على أفراد هذه الشبكة وبحوزتهم كمية المخدرات المذكورة.

من جهة أخرى، أضافت ذات المتحدثة، أن الفرقة الأمنية، مكنت الفرقة الأمنية في نفس العملية من حجز مبلغ مالي يقدر بـ 1 مليار سنيتم و700 مليون سنتيم، بالإضافة إلى حجز 5 سيارات نفعية فاخرة كانت تستخدم لنقل هذه السموم وعدد من الهواتف النقالة.

وباستكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تم تقديم المشتبه فيهم الثلاثة أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا للنظر في قضيتهم.

من نفس القسم - عدالة وأمن -