الجزائر تحتج على تصريحات المغرب وتستدعي السفير

الجزائر/ حياة.ب
استدعت الجزائر اليوم، السفير المغربي على خلفية تصريحات وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، التي إتهم فيها الجزائر بنقل عناصر حزب الله إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف بالتنسيق مع سفارة إيران في الجزائر.
وأعربت السلطات الجزائرية اليوم الأربعاء عن رفضها للتصريحات "غير المؤسسة كليا " التي أدلى بها وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، بمناسبة الإعلان عن قطع العلاقات الدبلوماسية بين بلاده وإيران.
وقال الناطق بإسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف.أن التصريحات يراد من ورائها إقحام الجزائر بشكل غير مباشر ".
وأوضح الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن "سفير المملكة المغربية استقبل اليوم من قبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية الذي أعرب له عن رفض السلطات الجزائرية للتصريحات غير المؤسسة كليا المقحمة للجزائر بشكل غير مباشر والتي أدلى بها وزير خارجيته بمناسبة إعلانه عن قطع العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية و جمهورية إيران الإسلامية".
واكد أمين عام وزارة الخارجية رفض السلطات الجزائرية التصريحات التي لا أساس لها من الصحة على توريط الجزائر بشكل غير مباشر.

من نفس القسم - صحة وعلوم -