أحدث الأخبــارأمـن وعـدالة

رئيس الأنتربول يشرع في زيارة للجزائر اليوم واللواء هامل يستقبله

الجزائر/ إسلام.ب

أثنى اليوم، نائب وزير الأمن العمومي بجمهورية الصين الشعبية، رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) مينغ هونغواي،  على المستوى العالي الذي بلغته الشرطة الجزائرية في مجال الاحترافية وعصرنة وسائل العمل، مشيدا بدورها في تعزيز العمل الأمني المشترك.

وجاء هذا خلال استقباله من طرف  اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني بمطار ”هواري بومدين” الدولي، حيث يشرع المسؤول الصيني في زيارة عمل إلى عدة منشآت وهياكل تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني ومقر آلية الافريبول، رفقة وفد رفيع المستوى.

من جهته أكد اللواء  هامل أن هذه السانحة ستسمح بتعزيز علاقات التعاون بين الشرطة الجزائرية ونظيرتها الصينية وكذا مع المنظمات والهيئات الشرطية الإقليمية والدولية ومنها منظمة الانتربول وكذا توسيع آفاق الشراكة لتشمل مجالات تبادل الخبرات والتجارب في مختلف الميادين، كالشرطة العلمية والتقنية والتكوين التخصصي، بما يسمح بدعم القدرات العملياتية لأجهزة إنفاذ القانون لشرطة البلدين.

كما ستسمح هذه الزيارة أيضا، بتعزيز مجالات التعاون الدولي وتوحيد الرؤى بين الشرطة الجزائرية ومنظمة الانتربول من خلال آلية الاتحاد الإفريقي للتعاون في مجال الشرطة ”الافريبول”، من أجل إعطاء دفع قوي للتنسيق الأمني لمواجهة مختلف التحديات الراهنة والمستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق