ولاية البليدة تنظم أول طبعة لجائزة الصحفي

الجزائر/ أحلام.ع

أعلنت ولاية البليدة عن تنظيم الطبعة الأولى لجائزة الصحفي ، و هذا بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للصحافة، وهذا حول موضوع "التنمية المحلية مفتاح الرقي و التقدم".

وحسب بيان لمصالح الولاية تهدف هذه الجائزة الى تشجيع و ترقية الإنتاج الصحافي المحلي بكل أشكاله، التحفيز على التميز ، الإبداع و الاحترافية في الصحافة المحلية بالتأسيس لثقافة الاستحقاق، ومكافأة أحسن الأعمال الصحفية المنجزة إما فرديا أو جماعيا و المتعلقة بالموضوع المقترح.

ومن الأصناف التي يمكن المشاركة فيها هي المقال الرئيسي ، المقال الفتتاحي ، الروبرتاج في الإعلام المكتوب، والروبرتاج ، التحقيقات الاستقصائية ، الأشرطة الوثائقية ، أشرطة الأحداث المصورة في الإعلام التلفزي، والبرامج الإخبارية ، الروبرتاج و التحقيق في الإعلام الإذاعي، و أحسن عمل إعلامي يتم نشره على الإنترنت في الإعلام الالكتروني، والصور الفوتوغرافية ، الرسم الصحافي أو الكاريكاتوري الذي ينشره إعلامي وطني في الشق المتعلق بالصورة.

أما شروط المشاركة فهي:

- أن يكون من جنسية جزائرية . - أن يكون حاملا للبطاقة الوطنية للصحافي المحترف . - أن لا يكون عضوا في لجنة التحكيم . - يمكن المشاركة في المسابقة بشكل فردي أو جماعي . - لا يمكن للمترشح أن يشارك بأكثر من عمل واحد في احدى الفئات باستثناء جائزة الصورة التي يمكن أن يبلغ عددها عشر (10) نسخ من الصور الفوتوغرافية أو الرسم الصحفي أو الكاريكاتوري . - يجب أن تكون الأعمال المقدمة قد تم بثها أو نشرها في فترة . فيما يشترط لمنح الجائزة : يتم اختيار الفائزين في مختلف الفئات ، من طرف لجنة التحكيم ، تسلم الجائزة لأحسن منتوج من بين المترشحين الثلاثة بالاضافة الى الشهادة التقديرية ، تمنح للفائزين مكافأت مالية يحدد مبلغها كالتالي :  1/بالنسبة للفئات الأربعة (3) الأولى : - الفائز الأول 60ألف دينار  - الفائز الثاني 40 ألف دينار - الفائز الثالث 30 ألف دينار  2/بالنسبة للفئتين الرابعة و الخامسة : -ينال صاحب أحسن مقال الكتروني 40 ألف دينار  -ينال صاحب أحسن صورة فوتوغرافية ، رسم صحفي أو رسم كاريكاتوري مبلغ 30 ألف دينار

ملف المشاركة :  يتكون ملف المشاركة من الوثائق التالية :  1/الوثائق الادارية :  -نسخة للبطاقة الوطنية للصحافي المحترف . -نسخة من بطاقة الهوية . -شهادة الجنسية  -شهادة العمل يقل تاريخ إصدارها عن ثلاثة أشهر.

2/ المادة موضوع المشاركة :  تقدم المادة وفق الشروط التقنية و المقاييس المهنية المعمول بها في ميدان الصحافة و الاعلام

3/ استمارة المشاركة : وتتضمن المعلومات التالية :  -البيانات الشخصية للمترشح . -البيانات الخاصة بالمادة موضوع المشاركة . -اقرار البث و التشر موقع من طرف المشارك و المؤسسة المستخدمة . ايداع الملفات :  ترسل ملفات المشاركة الى رئيس لجنة لتحكيم لجائزة  عن طريق البريد العادي (ختم البريد العادي يثبت تاريخ الارسال ). التسليم المباشر لدى مكتب التنظيم بمقر دار الصحافة شارع محمد والي البليدة . اخر اجل لاستلام الملفات حدد بيوم 31 أوت 2018.

من نفس القسم - صحة وعلوم -