بدوي يترأس اجتماعا حول موسم الحج ويوصي.. لا مجال للخطأ

الجزائر/ حياة.ب

أعلن وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، عن إنشاء الشباك الموحد للحج للتكفل بجميع الاجراءات الادارية المرتبطة بالعملية وكذا تلك الخاصة بدفع تكاليف النقل و الايواء.

ترأس بدوي، اليوم الخميس ، بمقر الوزارة أشغال اجتماع اللجنة الوزارية المتعددة القطاعات المكلفة بالتحضير لموسم الحج، بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية وإطارات ، المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، بالإضافة إلى ممثلي الوزارات المعنية بالعملية المتمثلة في وزارة الشؤون الخارجية، وزارة النقل و الأشغال العمومية، وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، وكذا ممثلي بنك الجزائر.

وأسدى وزير الداخلية تعليمات صارمة قصد الاسراع في وتيرة التحضيرات لموسم الحج 1439/2018 على مستوى مختلف القطاعات المعنية لاتمام جميع التحضيرات المتعلقة بالعملية، مشددا على ضرورة تقديم خدمات نوعية للمقبلين على أداء فريضة الحج، على مستوى جميع المرافق العمومية من دوائر و مقاطعات إدارية، بنوك، وكالات الخطوط الجوية الجزائرية، المطارات.

وأمر بتحسين ظروف الاستقبال، والتسريع في معالجة الملفات، و تسهيل اجراءات التنقل إلى البقاع المقدسة، كما أكد على ضرورة المرافقة الدائمة و النوعية للحجاج و ضمان توجيههم، سلامتهم و راحتهم إلى غاية اتمام مناسك الحج.

و في إطار سياسة الدولة الرامية إلى تقريب الادارة من المواطن، دعا وزير الداخلية خلال الاجتماع إلى دراسة سبل تسهيل عملية دفع مستحقات الحج لجميع المواطنين عبر مختلف الولايات، على غرار إنشاء شبابيك ملحقة لبنك الجزائر على مستوى المناطق الجنوبية النائية و كذا التوقيع على اتفاقيات مع مؤسسة بريد الجزائر.

ووفقا لبيان وزارة الداخلية يحوز "المصدر" نسخة منه، أوصى بدوي الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، قصد المضي في وتيرة عصرنة الخدمة العمومية المتعلقة بأداء فريضة الحج، بالتنسيق مع مختلف القطاعات المعنية، واعتمادا على التكنولوجيات الحديثة للإعلام و الاتصال المطورة على مستوى القطاع، لاسيما قاعدة البيانات القطاعية التي ستشكل الأرضية التي سيقوم عليها تطوير الشباك الموحد، بما سيسمح بإضفاء شفافية و ليونة أكبر على العملية و تقديم خدمة عمومية ذات جودة للمواطنين المقبلين على أداء فريضة الحج.

من نفس القسم - صحة وعلوم -