أحدث الأخبــارأمـن وعـدالة

إرهابي خطير يلبس عباءة “المجنون” للتهرب من العقوبة!

الجزائر/ حنان.ز
تظاهر ارهابي سابق بتنظيم القاعدة يدعى “ب،محمد امين”، بالجنون خلال محاكمته اليوم امام جنايات العاصمة وحاول الادعاء انه لا يتذكر ما ورد في ضده من وقائع بخصوص اقترافه لاعمال اجرامية في حق المواطنين العزل، و كذا عناصر الامن والجيش بعد احترافه نصب الحواجز المزيفة بطريق الاخضرية وزرع المتفجرات.
المتهم استغل فرصة تواجده بالمؤسسة العقابية والمحاكمة، من اجل نسج “سيناريو” “جنونه المزيف” للتملص من العقوبة التي تنتظره بعد المداولات في الملف من قبل المحكمة الاستئنافية، ورفضه الاجابة على اسئلة القاضي ،حيث قررت الهيئة تعين خبير عقلي لفحصه والتاكد من صحة ادعاءته .
وبالنظر إلى ملف المدعو “ب،محمد امين” يعتبر من اخطر الارهابين في تنظيم القاعدة، خلق حالة رعب كبيرة لدى المواطنين الابرياء بسبب المجازر التي ارتكبها ،كما انه أصبح يشكل هاجسا للاجهزة الامنية ما جعله محل بحث منذ سنوات اسفر عن توقيفه عقب كمين نصب له بولاية البويرة.
ولم يخفي المتهم في تصريحات سابقة خلال التحقيق الاولي ،انه استهدف بشكل مباشر الشرطة وعناصر الامن والجيش اقتنص العديد منهم ،واستعان بقريبه لتزويده بالمؤونة ومواد اولية صناعة المتفجرات، التي احترف صنعها في معاقل الجماعات الدموية لزرعها لاحقا في اماكن عمومية والتسبب بازهاق ارواح العشرات من الابرياء. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق