الرئيسية / أحدث الأخبــار / خلاف بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين بالجزائر
hams

خلاف بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين بالجزائر

الجزائر/ أيمن جواد

قام مجموعة من الطلبة الفلسطينيين التابعين للاتحاد العام لطلبة فلسطين بالجزائر بأساليب غير لائقة في نشاط تم برمجته في جامعة العلوم والتكنولوجيا بوهران تزامنا مع ذكرى النكبة الفلسطينية.

الطلبة الفلسطينيون حاولوا أن يفرضوا على القائمين منع كلمة أحد المدعوين بزعم أنه من حركة حماس ووصل بهم الأمر للتهديد بضربه وسحبه خارج القاعة واثارة البلبلة لايقاف النشاط دون مراعاة لحرمة الجامعة ولا للحضور الذين كان يتصدرهم برلمانيين سابقين وبعض الشخصيات العامة.

ولقد ابدى القائمون على النشاط استنكارهم للتصرف الذي يتزامن مع سقوط العديد من الشهداء في فلسطين في المواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي الذي يعتبر العدو الأول ، وحينما بحثنا في الأمر وجدنا أن الأستاذ الذي اعترض عليه الطلبة الفلسطينيون يحمل الجنسية الجزائرية ولا يوجد له اي ارتباط بأي جهة سياسية والذي أكد لنا توجهه برفقة رئيسة الجمعية الى الشرطة لتحرير شكوى على هؤلاء الطلبة بعد التهديد الذي صدر منهم.

كما أكد لنا المتحدث عدم معرفته المسبقة بأي احد منهم وألمح الى ان هناك جهة قامت بدفعهم وتحريكهم ، ولقد أثنى المتحدث على رئيسة جامعة وهران للعلوم والتكنولوجيا التي استضافته في مكتبها وقدمت له كامل اعتذارها بعدما علمت بما حصل ، واكدت ان الجامعة الجزائرية ليست مكانا لتصفية الحسابات ولا لاثارة الحساسيات السياسية أو الدينية.

أضف تعليقاً