رجال أعمال جزائريون "يعبدون الطريق" لتصحيح قائمة الـ851 منتجا ممنوعا من الاستيراد!

الجزائر/ فريال .ب
يرتقب تنقل وفد رجال أعمال جزائري إلى كل من بلجيكا ولوكسمبورغ شهر سبتمبر النقبل لمناقشة ملفات الشراكة بين هذين البلدين الأوروبيين وكذا ملف الإستيراد ومنع دخول 851 منتجا أجنبيا السوق الجزائرية، وسيتم التطرق من جديد لملف منع الاستيراد الذي أثار الكثير من الجدل منذ بداية السنة الجارية وأبدى الاتحاد الأوروبي استياءه منه.
وخاطبت غرفة التجارة والصناعة رجال الأعمال عبر مراسلة اطلع "المصدر" عليها, مؤكدة "ليكن في علم المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين أنه بمناسبة مشاركة الجزائر بصفة ضيف شرف في الدورة 73 للمعرض الدولي لفلاندرز بمدينة غنت ببلجيكا خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 23 سبتمبر 2018، تنظم الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة زيارة وفد من رجال أعمال جزائريين للمشاركة في لقاءات العمل التي ستقام على هامش هذا المعرض الدولي".
وأضافت المراسلة أن هذا الحدث الاقتصادي سوف يمنح لرجال الأعمال الجزائريين فرصة لخلق وتطوير علاقات التبادل والشراكة مع نظرائهم البلجيكيين. اضافة على ذلك، تعتزم الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة تنظيم بالتعاون مع غرفة تجارة لوكسمبورغ زيارة وفد من رجال أعمال جزائريين للوكسمبورغ من 18 الى 20 سبتمبر 2018 وهذا بغية الجمع بينهم وبين رجال الاعمال اللوكسمبورغيين من خلال لقاءات العمل والزيارات الميدانية المنظمة.
للاشارة تندرج هذه الخرجات في اطار توطيد العلاقات المتذبذبة تجاريا مؤخرا مع الاتحاد الأوروبي والبحث عن شراكة رابح رابح, وليس فقط مجرد شراكة يخسر من خلالها الجزائريين ملايير الدولارات دون دخول منتوج صنع في الجزائر للسوق الأوروبية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -