حرب بالسكاكين بين رجال أعمال وهران في انتخابات غرفة التجارة!

الجزائر/فايزة. ب
شهدت الساعات الماضية حربا بين رجال الأعمال المتنافسين على رئاسة غرفة التجارة والصناعة بولاية وهران، بعد تتويج في الدور الأول كريم شريف الرئيس المدير العام لمجمع "إيدان" الفندقي فيما لم يجد ممثلو كريم لوهيبي رجل الأعمال الشهير بالغرب أسماءهم ونشبت حرب بالسكاكين بين المتنافسين ومعركة طاحنة.
ووفقا لما أكدته مصادر متطابقة ل"المصدر" حاز رجل الأعمال كريم شريف على 13 مقعدا من إجمالي 13 بفرع الصناعة و7 من 7 بالخدمات و7 من 7 بالبناء بإجمالي 100 بالمائة من المقاعد المتاحة , وهو ما اعتبر سابقة أولى من نوعها.
وبالمقابل لم يجد ممثلو كريم لوهيبي اسمهم بالقائمة وهو ما ألهب الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة بوهران والتي تعد الأهم على الإطلاق بعد غرفة العاصمة، وسارع هؤلاء لتنظيم وقفة احتجاجية بمقر الغرفة الولائية تم توقيفها في آخر لحظة خاصة وأن هذه الانتخابات غير نهائية ولا تزال تنتظر الدور الثاني، فيما لم يجد ممثلو كريم لوهيبي رجل الأعمال الشهير بالغرب أسماءهم ونشبت حرب بالسكاكين بين المتنافسين ومعركة طاحنة.
وشهدت المناوشات شجارات بالأيدي والأسلحة البيضاء والسكاكين ومحاولة حرق مقر غرفة التجارة والصناعة بوهران لولا تدخل بعض رجال الأعمال لتهدئة الأوضاع هناك، خاصة عندما لم يجد هؤلاء أسماءهم في القوائم وتم تجميد التسجيلات.
للاشارة يرتقب أن يتم تنظيم الدور الثاني من هذه الاستحقاقات خلال 4 أيام، وهو ما سيسفر عن النتيجة النهائية لرئيس غرفة التجارة ولصناعة بوهران، قبل تنظيم الانتخابات الوطنية بتاريخ 25 جوان المقبل، لإختيار رئيس الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة التي يرأسها محمد العيد بن عمر منذ سنة 2014.

من نفس القسم - صحة وعلوم -