ميهوبي يتحرك وعقوبات صارمة في حق مسير قاعة السينما "زينات"

الجزائر/ إسلام.ب

تفاجأ وزير الثقافة عز الدين ميهوبي وكل القائمين على النشاط السينمائي، بما أقدمت عليه قاعة العروض السينمائية "زينات" برياض الفتح أول أمس، حينما قام مسيرو القاعة بعرض فيلم سينمائي يحتوي على مشاهد مخلة بالحياء، دون الحصول على الرخصة الخاصة بتأشيرة العرض التي هي من صلاحيات الوزارة الوصية.

وفور سماع الوزير عز الدين ميهوبي بالتجاوز الخطير لمسير القاعة "خ .ي"، فتح تحقيق معمق في القضية لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء هذا العمل الغير قانوني والغير أخلاقي والمنتهك لحرمة شهر رمضان.

وليست هذه المرة الأولى التي يعرض فيها مسيرو قاعة زينات أفلاما بدون ترخيص الوصاية، حيث سبق له عرض العديد من الأفلام، رغم التعهدات التي أمضى عليها والإعذارات التي قدمت له من قبل إدارة المركز الوطني للسينما والسمعي البصري، إلا أنه تجاوز القانون، وقام بالتحايل على مفتشي المركز ضاربا بكل أخلاقيات العمل السينمائي المتفق عليها عرض الحائط، ليعرض بذلك الفيلم دون الحصول على رخصة العرض السينمائي.

وقد قام الوزير ميهوبي بغلق القاعة وفتح تحقيق في الحادثة بالتنسيق مع المؤسسات المشرفة على قاعات العروض السينمائية، لمعرفة الأسباب الحقيقة قبل إتخاذ قرار الغلق النهائي ومعاقبة منتهكي شهر رمضان والخارجين عن القانون.

من نفس القسم - صحة وعلوم -