الرئيسية / أخبار العالـم / “بي أن سبور” القطرية تدعو الفيفا لحمايتها من القرصنة السعودية
11

“بي أن سبور” القطرية تدعو الفيفا لحمايتها من القرصنة السعودية

الجزائر/ إسلام.ب

دعت قناة “بي إن سبور” الرياضية القطرية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الى اتخاذ إجراءات قانونية لمنع قرصنة تغطيتها لمباريات كأس العالم، وتحديدا بالسعودية أين توجد قناة مقرصنة لـ”بي أن سبورت” تدعى “بي أوتيكيو”، وهذا عقب منع السعودية استقبال برامج القناة، التي تبث من الدوحة، بسبب خلافات دبلوماسية مع قطر.

وقالت المستشارة العامة للقناة، صوفي جوردان، لوكالة فرانس برس للأنباء اليوم “طلبنا من الفيفا اتخاذ إجراءات ضد عرب سات، وهناك مؤشرات تبين أنهم وراء هذا الأمر”.

وتزعم بي إن سبورتس أن حقوق البث التي اشترتها بأموال طائلة لأكبر المنافسات الرياضية في المنطقة، بما فيها نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تبدأ يوم 14 جوان المقبل، تتعرض للانتهاك من قبل قنوات تلفزيونية في السعودية.

وتقول القناة القطرية أنه منذ أكتوبر الماضي تعمل شبكة سعودية متطورة تدعى “بي أوتكيو”، على بث برامجها بطريقة غير قانونية، باستخدام إشارة على القمر الصناعي “عرب سات”.

ولا تستطيع “بي إن سبورتس” رفع دعوى قضائية في السعودية لأنها تقول إنها لم تجد محاميا يمثلها في البلاد منذ بداية المقاطعة.

وطالبت القناة الفيفا أيضا برفع دعوى قضائية لأن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا الأخيرة بين ريال مدريد وليفربول بثت بطريقة غير قانونية في السعودية عن طريق “بي أوتكيو”.

وتزعم القناة القطرية أن السلطات السعودية أزالت جميع أجهزة استقبال “بي إن سبورتس” من المطاعم والفنادق في البلاد.

وتملك السعودية أغلبية الأسهم في شركة “عرب سات”.

أضف تعليقاً