480 حادث مرور و25 وفاة في 15 يوما الأولى من رمضان

الجزائر/ إسلام.ب

أحصت الوحدات العملياتية لفرق الأمن العمومي للمديرية العامة للأمن الوطني، خلال الـ 15 يوم الأولى من شهر رمضان الكريم، 480 حادث مرور جسماني، بنسبة انخفاض قدرت بـ 14.74% مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة، والتي أدت إلى تسجيل 568 جريح بتراجع 19.43%، وكذا 25 حالة وفاة بمعدل إنخفاض قدر بـ 13.79%.

وخلصت دراسة وتحليل هذه الاحصائيات المسجلة من قبل أخصائيي الأمن الوطني، حسب ما جاء في بيان للأمن الوطني يحوز "المصدر" نسخة منه، إلى أن نسبة عالية من حوادث المرور في شهر رمضان الكريم، يتم تسجيلها لحظات قبيل موعد الإفطار، ذلك نتيجة للإستعمال المفرط للسرعة، بالإضافة الى حالات التعب والإرهاق المسجلة على السواق.

وفي هذا الإطار، سطرت المديرية العامة للأمن الوطني خطة أمنية وقائية، من أجل الحد وكبح كافة العوامل المؤدية لحوادث المرور، من خلال تقديم النصائح والارشادات لفائدة المواطنين، حيث تم برمجت 6790 نشاط تحسيسي لفائدة مستعملي الطريق على المستوى الوطني، عبر تقديم 170 درس توعوي، استفاد منها 11020 شخص، على مستوى نقاط المراقبة المرورية لاسيما المتواجدة على مستوى المناطق الحضرية ومداخل المدن، ليليها إفطار رمزي على مستوى النقاط الموضوعة لذلك.

هذه النشاطات التوعوية التحسيسية، أشرف عليها إطارات مختصة من فرق الأمن العمومي للأمن الوطني، من خلال تقديم النصائح والتوجيهات الضرورية لتفادي حوادث المرور، بهدف إثراء المبادرات والنشاطات الجوارية التي تنتهجها المديرية العامة للأمن الوطني في مختلف المناسبات.

وتدعو المديرية العامة للأمن الوطني كافة مستعملي الطريق العام، الى ضرورة احترام قواعد السياقة السليمة والآمنة، عبر توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة، ووجوب الإحترام الكامل لقانون المرور وعدم تجاوز السرعة المحددة، والمراقبة الدورية للمركبة، حفاظا على الأرواح وسلامة مستعملي الطريق العام.

كما تضع المديرية العامة للأمن الوطني، تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548 وخط النجدة 17، لتلقي البلاغات وتقديم يد المساعدة 24سا/ 24سا طيلة أيام الأسبوع.

من نفس القسم - صحة وعلوم -