اللواء هامل في زيارة عمل للبرتغال اليوم

الجزائر/ إسلام.ب

يقوم اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، بداية من اليوم، بزيارة عمل إلى البرتغال، على رأس وفد هام من إطارات المديرية العامة للأمن الوطني.

وتندرج هذه الزيارة حسب ما أورده بيان للمديرية العامة للأمن الوطني إطلع "المصدر" على نسخة منه، في إطار تعزيز سبل التعاون والشراكة بين شرطة البلدين، التي قطعت أشواطا معتبرة ومتميزة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تهدف أيضا إلى تدعيمها والارتقاء بها وتوطيدها، وذلك في ميادين التكوين والتدريب والشرطة العلمية والتقنية وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والسبرانية إلى جانب مناقشة عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يخدم مجال الأمن في البلدين.

وسيكون للواء عبد الغني هامل خلال هذه الزيارة لقاءات مع مسؤولين سامين في جهاز الشرطة البرتغالية، تتمحور في أساسها حول بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين شرطة البلدين وتبادل الخبرات والتجارب بين خبراء البلدين في المجال الشرطي.

كما سيقوم اللواء هامل، رفقة الوفد المرافق له، بزيارة عدد من المصالح العملياتية للشرطة البرتغالية، وبعض الوحدات المتخصصة في مكافحة الجريمة، بما فيها الجريمة المنظم والجرائم المستحدثة.

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -