اللواء هامل يطلع على التجربة البرتغالية في مكافحة الجريمة بلشبونة

 

الجزائر/ إسلام.ب

قام اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني والوفد المرافق له، اليوم بزيارة لعدة مصالح تابعة للشرطة البرتغالية بلشبونة، و الاطلاع على التجربة البرتغالية في مجالات مكافحة الجريمة بكل أشكالها كما إلتقى عقب هذه الزيارة بنظيره البرتغالي.

وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني اطلع اللواء هامل والوفد المرافق له، على عدد من المصالح التابعة للشرطة البرتغالية، منها الشرطة العلمية، الفرقة الخاصة للشرطة البرتغالية مدرسة التكوين والتدريب، إلى جانب مركز العمليات المكلف بتسيير والسهر على الانسيابية المرورية.

كما استمع اللواء هامل والوفد المرافق لشروحات وافية حول المجالات العلمية والتقنية وكذا المعدات التكنولوجية المتطورة التي تعتمد عليها الشرطة البرتغالية في أداء مهامها في التصدي لكل أشكال الاجرام، خاصة الجرائم المعلوماتية.

وعقب هذه الزيارة العملية، التقى اللواء هامل مع نظيره البرتغالي، بمقر المديرية العامة للشرطة البرتغالية بحضور اطارات من شرطتي البلدين، أين تحادث الطرفان حول سبل تعزيز التعاون الثنائي و تبادل التجارب والخبرات للتصدي لكل أشكال الجريمة بما فيها الجريمة المنظمة والمستحدثة.

وبالمناسبة، أكداللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني أن تدعيم مجال التعاون الثنائي بين الشرطة الجزائرية والبرتغالية، يرتكز على التكوين والتنسيق العملياتي، حيث يسعى الطرفان للرفع من وتيرته والتكثيف منه في إطار توطيد علاقات التعاون والتشاور بين الجانبين.

من جانبه نوه المدير العام للشرطة البرتغالية، بالمستوى الذي بلغه مجال التعاون بين شرطتي البلدين والذي حقق تقدما كبيرا في الميدان واعتبر هذا اللقاء مناسبة لدعمه وتعزيزه، منوها في ذات السياق بالمستوى العالي للشرطة الجزائرية ودورها الجوهري، جهويا قاريا ودوليا.

كما ثمن المدير العام للشرطة البرتغالية جهود الشرطة الجزائرية في مجال تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين أجهزة الشرطة الإفريقية، من خلال المكسب الجديد الذي جاء لتدعيم العمل الأمني المشترك على الصعيد الإقليمي والدولي والمتمثل في آلية ''الافريبول''، التي يقودها اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني.

من نفس القسم - صحة وعلوم -