أحدث الأخبــارأخبار العالـمدبلـوماسـيةوطنــي

المنتحر بالحرم المكي .. فرنكو جزائري!

الجزائر/خولة. د

كشفت معلومات أولية عن ھوية المعتمر المنتحر في الحرم المكي، الذي ينحدر من قرية عين جربوع الواقعة بتراب بلدية بابار جنوب خنشلة، متزوج وأب لطفلين، مغترب كان يقيم مع عائلته ضواحي باريس بفرنسا.

و حسب السعودية نیوز، فأن المعلومات الأولیة تشیر إلى أن المنتحر فرنسي الجنسیة ويبلغ من العمر 26 عاما. ونشر الموقع وثیقة تتضمن معلومات عن المنتحر على النحو التالي، الاسم: “عزوز بوطوبا” من موالید 8 – 6 – 1992 بالإضافة لرقم التأشیرة ومنفذ الدخول وأيضا صورة “المنتحر”.

ومن جهتها اكدت مصادر من وزارة الشؤون الخارجية و الأوروبية بباريس عشية أمس لراديو “فرانس أنفو” أن المنتحر بالبقاع المقدسة يوم الجمعة فرنسي الجنسية، مؤكدة بعض المصادر التي قالت بأن الضحية شاب فرنسي ينحدر من الضاحية الباريسية دون تقديم أي تفاصيل، بإستثناء المعلومات التي قدمتها إمارة مكة وكانت حادثة الإنتحار وقعت منذ 48 ساعة بمكة المكرمة عندما رمى الضحية بنفسه من الدور العلوي لصحن المطاف داخل الحرم المكي الشريف و ذلك بعد الإنتهاء من صلاة العشاء حيث تم نقل الضحية على جناح السرعة إلى مستشفى أجياد أين لفظ آخر أنفاسه فيما نقلت المصادر الفرنسية خبر هلاك المعتمر مباشرة بعد سقوطه.

وتم تداول مقطع فیديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظھر لحظة انتحار شخص مجھول الھوية بالقفز من الدور العلوي لصحن المطاف في الحرم المكي، حيث أوضح الفیديو سقوط المنتحر وسط المعتمرين ما أدى لحالة من الاندھاش الممزوج بالقلق والخوف. قبل أن تتدخل مصالح أمن الحرم المكي لنقل جثة الضحية إلى أقرب مؤسسة استشفائية على ذمة التحقيق ومباشرة إجراءات الدفن المتبعة من قبل السلطات السعودية في الحالات المماثلة بعد إخطار أفراد عائلته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق