أحدث الأخبــاردبلـوماسـية

مغاربة يدعون لفتح الحدود مع الجزائر عقب دعمها لبلدهم في احتضان المونديال!!

الجزائر/ إسلام.ب

استغل عدد من المغاربة تصويت الجزائر لصالح ملف طلب المغرب لاحتضان كأس العام 2026 ، لفتح ملف أخر ويتمثل في مطلب فتح الحدود بين الجزائر والمغرب، داعين لتجاوز الخلافات السياسية والمضي قدماً نحو تحقيق طموح راود الشعبين منذ عقود.

ويقود عدد من المغاربة حملة على “فيسبوك” تحت وسم #متصالحين و#فتحو_الحدود، يدعون فيها إلى حملة تصالح بين البلدين مستغلين الموقف الإيجابي الذي عبرت عنه الجزائر خلال التصويت لملف المغرب لاحتضان كأس العالم 2026.

وقال أحد المغاربة ممن أطلقوا الحملة على “فيسبوك”: “إذا لم تتمكن السياسة من حل المشاكل، يمكن للأنترنيت بقوته وثقله أن ينجح في ذلك، فكما نجحنا في حملة مقاطعة انطلاقاً من فيسبوك وتويتر يمكن أن نقود أيضاً أكبر حملة تصالح بين الشعبين”.

وأضاف ناشط مهتم بقضايا الهجرة، على صفحته: “علاش منديروش أكبر حملة تصالح بين المغرب والجزائر، ونطالب كشعوب مغربية جزائرية بفتح الحدود”، قبل أن يضيف: “خوتنا وحبابنا وجيراننا، ما نساينوس السياسيين الفاشلين يديروا شي حاجة”.

وأشار الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أنه يريد لهذا التحرك أن يكون أكبر حملة تضامن ومطالبة بالتصالح، وفتح الحدود على المستوى العالمي بين شعبين شقيقين تجمع بينهما اللغة والتاريخ والجغرافيا والمصير المشترك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق