بولنوار لـ"المصدر": 5 ألاف تاجر فتحوا محلاتهم خارج نظام المداومة يومي العي

فايزة. ب
توقع رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين الحاج الطاهر بولنوار انفراج أزمة غلق المحلات وانقطاع الخدمات إثر عطلة عيد الفطر خلال 48 ساعة على اقصى تقدير وهذا بعد عودة عمال المخابز والمطاعم والمحلات المقيمين بولايات أخرى.
وبلغة الأرقام أحصى بولنوار في تصريح لـ"المصدر" أنه من بين 49.893 تاجر تم احصاء حسب ممثّلي النشاطات التجارية و الفروع المحلّية أكثر من 49.500 تاجر و صاحب خدمات التزموا ببرنامج المداومة، حيث تراوحت نسب الاستجابة بين 98% و 100% في أغلب بلديات الوطن .
كما أكّدت المعلومات المتوفّرة وفقا لبولنوار, أنّ أكثر من 5000 تاجر اضافي فتحوا محلاتهم يومي العيد دون أن يكونوا معنيين بنظام المداومة بما يرفع العدد الاجمالي للمحلات التي وفرت الخدمة إلى أكثر من 55.000 محلّ، مع ملاحظة ارتفاع محسوس و مؤقّت في اسعار الخضر و الفواكه بمتوسّط 30 دينار في الكيلوغرام, و ذلك راجع إلى غياب تموين اسواق الجملة نظرا لعطلة المزارعين و عمالهم بمناسبة العيد .
ويضيف بولنوار قائلا: "وفّر اصحاب محطات الوقود و متعاملو النقل البرّي الخدمة خلال يومي العيد , و إلى حد الآن لم تتقدّم أيّة هيئة محليّة و لا جمعية حماية المستهلك بشكوى رسميّة ضد أيّ تاجر أخلّ بنظام المداومة".
وخاطب بولنوار التجار :" شكرا جزيلا للتجار و أصحاب الخدمات الذين التزموا بالمداومة".
للإشارة سبق وأن تحدث وزير التجارة سعيد جلاب عن غرامات مالية تصل 20 مليون سنتيم للتجار الذين لا يلتزمون بالمداومة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -