مقاولون جزائريون مقيمون بالمهجر يعدون بنقل تجربتهم للجزائر

الجزائر/ إسلام.ب

وعد مقاولون شباب من الجالية الجزائرية المقيمة  بفرنسا، بنقل خبراتهم إلى الجزائر استجابة لنداء رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وجاء هذا خلال زيارة لهم إلى مقر المجلس الشعبي الوطني أمس .

وأوضح بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن نائب رئيس المجلس جمال بوراس، استقبل وفدا من  مقاولي شباب الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا بقيادة السيدة هاشمي يامنة وذلك  في إطار زيارتهم لوكالة دعم وتشغيل الشباب (أونساج)، حيث أعربوا عن "فرحتهم"  بتواجدهم بقر المجلس الشعبي الوطني وبـ"الاهتمام الكبير" الذي حظيوا به من طرف  نواب الشعب، وقد تعهدوا بـ"نقل خبراتهم في مختلف المجالات استجابة لنداء رئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة".

وبمناسبة الزيارة،أكدت السيدة هاشمي يامنة، بأنّ الوفد اطلع على الكثير من  التفاصيل المهمة بوكالة أونساج، معبرة عن "انبهارها" للعناية التي أولتها  الدولة الجزائرية للاستثمار، كما أثنت على "الجهود" المبذولة لحشد الكفاءات  المختلفة من الجالية الجزائرية لخدمة وطنها الأصلي.

وتجدر الإشارة الى أن رئيس الجمهورية قد أقر جملة من الإجراءات التسهيلية والتحفيزية ترمي إلى تشجيع أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج على الاستثمار والمساهمة في  التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجزائر، كان قد أعلن عنها الوزير الأول  أحمد أويحيى في 7 ديسمبر الفارط بباريس أمام أعضاء الجالية المقيمة بفرنسا.

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -