أحدث الأخبــارأمـن وعـدالة

العقيد لهبيري يعلن إنطلاقة “المخطط الأزرق” للشرطة من الصابلات

الجزائر/ إسلام.ب

قام اليوم العقيد مصطفى لهبيري، المدير العام للأمن الوطني، بإعطاء شارة إنطلاق المخطط الأزرق للمديرية العامة للأمن الوطني لموسم الاصطياف 2018، وهذا بمنتزه الصابلات بالجزائر العاصمة، بحضور والي ولاية الجزائر، وإطارات الأمن الوطني، ممثلي جمعيات المجتمع المدني.

وحسب بيان للخلية الإتصال والصحافة للمديرية العامة للأمن الوطني، استهل البرنامج بتقديم جملة الإجراءات الأمنية التي اتخذتها المديرية العامة للأمن الوطني لتأمين موسم الاصطياف، وكذا الإمكانيات البشرية والمادية التي تم تسخيرها من أجل راحة وأمن المصطافين وحماية الممتلكات، أين تم تسخير 1700 شرطي، من بينهم 100 شرطية، موزعين عبر 77 مركز شرطة على مستوى 14 ولاية ساحلية، لضمان تأمين 81 شاطئ ضمن إقليم اختصاص الأمن الوطني.

وتحسبا لتوافد أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج والمسافرين عبر المعابر الحدودية، سطرت مصالح شرطة الحدود بالمديرية العامة للأمن الوطني، جملة من الإجراءات الأمنية التسهيلية لفائدة المسافرين عبر كافة المعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية. ليتنقل بعدها الحضور إلى زيارة معرض الأمن الوطني المقام بالمناسبة، للإطلاع على مهام المديريات والمصالح المركزية للأمن الوطني المعنية بتأمين موسم الاصطياف، من خلال أهم النشاطات الأمنية المسجلة في مجال ضمان امن المواطن وحماية الممتلكات.

وتلقى الحضور بالمناسبة، شروحات وافية حول التجهيزات الحديثة المسخرة والتشكيلات الأمنية العاملة على تأمين موسم الاصطياف، على غرار مخبر الشرطة العلمية والتقنية المتنقل للأمن الوطني، إلى جانب عرض عدد من التطبيقات الذكية للأمن الوطني ومختلف الوسائل التقنية المستعملة من طرف قوات الشرطة.

كما تم إعطاء إشارة انطلاق فرقة الدراجات الهوائية للأمن الوطني، المكونة من 34 شرطي، التي تسهر على توفير تغطية أمنية فعّالة من خلال الدوريات التي ستجوب الأماكن والساحات العمومية المحاذية للشواطئ، والنقاط التي تحتضن التظاهرات الفنية والترفيهية التي تعرف إقبالا كبيرا للمواطنين والعائلات في موسم الصيف.

هذا المخطط الأمني المسطر بالمناسبة، سيتم تدعيمه ببرنامج للنشاطات الوقائية والحملات التحسيسية من مخاطر المخدرات، الاستعمال السلبي للأنترنت وكذا الوقاية والسلامة المرورية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق