نواب جزائريون يسعون لنقل تجربة تونس في السياحة للجزائر

الجزائر/خ. د

تناول رئيس لجنة الثقافة، الاتصال والسياحة للمجلس الشعبي الوطني بقيادة لخضر نادري، في إطار زيارته إلى تونس ولقاءه برئيس لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات التونسي زهير الرجب، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية وترقيتها إلى أعلى المستويات.

وحسب بيان للمجلس الشعبي الوطني أكد لخضر نادري، سعي الجزائر إلى توطيد علاقتها بالجارة تونس في المجال السياحي والثقافي والاقتصادي والعمل على التنسيق بين البرلمانين بشكل يسمح لهما بتطبيق للتوصيات التي خلص إليها الطرفان بعد جلسات العمل التي جمعتهما في وقت سابق.

وذكر نادري بحرص رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، على تكاثف الجهود من أجل تكريس وترسيخ العمل المتواصل لدفع هذه العلاقات المتميّزة.

وفي سياق ذي صلة، أبرز نائب الرئيس الأول بمجلس نواب الشعب التونسي عبد الفتاح مورو، ما يجمع الجزائر وتونس من قواسم مشتركة، وركز بشكل خاص على عوامل التاريخ والدين واللغة، مضيفا بأن روابط الشعبين لا يمكن قطعها بحكم نسيجها المحكم، مبديا في نفس الوقت رغبة بلاده في تزكية هذه العلاقة المتأصلة. 

كما عدّد مورو المقومات والمؤهلات التي يتمتع بها البلدان ودعا إلى تحيين وتفعيل كل اتفاقيات الشراكة القائمة بين البلدين في شتى المجالات، كما ثمن من جهة أخرى التجربة الديمقراطية الجزائرية والسياسة الرشيدة التي تنتهجها الجزائر في تنويع اقتصادها وأبدى تفاؤله بمستقبل أفضل للعلاقة بين البلدين.

من جهته، أشاد التونسي زهير الرجبي بالنتائج التي تمخضت عن الزيارة التي قامت بها لجنة الفلاحة والأمن الغذائي مؤخراً الى المجلس الشعبي الوطني الجزائري، واعتبرها خطوة مثمرة مهّدت لفتح باب للنقاش الجاد، كما أكد ضرورة إيجاد سبل وآليات دفع علاقات التعاون بين اللجنتين. ونظمت لوفد لجنة الثقافة، عقب هذا الاجتماع، جولة بمختلف هياكل مجلس النواب التونسي، إضافة لعدة وجهات سياحية تونسية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -