الرئيسية / أحدث الأخبــار / رفض طلبات منح الفيزا للجزائريين …سفير فرنسا يبرّر !
11

رفض طلبات منح الفيزا للجزائريين …سفير فرنسا يبرّر !

الجزائر/حياة.ب

ردّ السفير الفرنسي بالجزائر كزافيي دريانكور، على الجدل الحاصل حول رفض مصالحه لعدد كبير من طلبات حصول الجزائريين على التأشيرة في الأسابيع الماضية، بالتأكيد على أن ذلك لا يعني إطلاقاً أن سلطات بلاده تنوي التقليص في “الكوطة” الممنوحة للجزائريين سنويا.وقال السفير الفرنسي، الأحد، في تصريحات له خلال حضوره في حفل تسليم شهادات التخرج لطلبة المدرسة العليا الجزائرية للأعمال رفقة وزير التجارة سعيد جلاب، إن “المعلومات التي تتحدث عن تقلي حصة الجزائريين من تأشيرة “شنغن” لا أساس لها من الصحة”.

وبرر ممثل الدبلوماسية الفرنسية، ذلك بالأرقام المقدمة من طرف السفارة الفرنسية والتي تبين أن باريس تمنح عددا كبيرا لطالبي التأشيرة من الجزائريين.وأضاف بهذا الخصوص :” القنصلية العامة لا تفكر حاليا في تقليص الكوطة الممنوحة للجزائريين”.

وإشتكى مؤخرا عدد كبير من الجزائريين بسبب إصطدامهم برفض متكرر للطلبات المقدمة من طرفهم للحصول على فيزا “شنغن” من السفارة الفرنسية، بالرغم من استيفائهم لكافة الشروط في إيداع طلباتهم.
وكانت السلطات الفرنسية تمنح للجزائريين تأشيرات تمتد صلاحيتها إلى غاية سنتين وأحيانا 5 سنوات، لكنها باتت في الأشهر الفارطة لا تتعدى مدتها الـ6 أو 3 أشهر، وهو ما جعل الكثير من الجزائريين يتساءلون عن الأسباب والدوافع الحقيقة التي تقف وراء هذا التغيير إن ما كان له علاقة بأهداف تجارية وتحقيق أرباح مالية.

وفي تصريحات سابقة، قال السفیر الفرنسي في الجزائر “كزافي دريانكور” أن أي ملف طلب التأشيرة غير كامل يؤدي إلى “الرفض” مهما كانت صفة الشخص.
وفي السياق، أكد كزافییه دريناكور، أن أي ملف لطلب التأشیرة يكون ناقصا سیؤدي مباشرة إلى رفض منح التأشیرة، مھما يكن صاحب الملف، مشيرا إلى أن الجانب المادي يشكل عنصرا أساسيا
وذكر إن الطلبة الجزائريين في فرنسا، يمثلون ثالث فئة الطلبة الأجانب، مؤكدا أن 9300 تأشيرة منحت للجزائريين قصد الدراسة سنة 2017.
وأضاف دريناكور أن العام المنصرم شھد منح 410 آلاف تأشیرة من أصل 630 ألف طلبا.

أضف تعليقاً