22 ألف سائج أجنبي يكسرون "هدوء" العاصمة.. ووجهتهم الأولى القصبة!

الجزائر/أمال.ع

سجلت مديرية السياحة لولاية الجزائر العاصمة توافد أزيد من 22 ألف سائح من مختلف الجنسيات منذ مطلع العام الجاري، فضلوا أن تكون وجهتهم الأولى أحياء القصبة العتيقة التي تفوح منها رائحة التاريخ والأصالة.

وقال مدير السياحة لولاية الجزائر نور الدين منصور، إن العاصمة "ستصبح في المستقبل وجهة سياحية بامتياز" بفضل التحسينات و التغييرات الأخيرة التي عرفتها في إطار المخطط الاستراتيجي للجزائر العاصمة الذي سيمتد لغاية 2035.وأبرز المتحدث، أن عدد السياح المذكور (أزيد من 22 ألف ) لا يمثل العدد الحقيقي للسياح الذين زاروا العاصمة.

وحسب منصور فإن عدد الوافدين إلى العاصمة يفوق بكثير الأرقام المقدمة من طرف مديرية السياحة لولاية الجزائر التي تحوز فقط على الإحصائيات المتعلقة بالسياح الذين تحصلوا على تأشيرة الدخول للجزائر عن طريق وكالات الأسفار والسياحة و لا تحوز على قائمة الأجانب الذين تحصلوا على تأشيرات الدخول للجزائر عن طريق القنصليات.

ووفقا لإحصائيات مديرية السياحة لولاية الجزائر فقد بلغ عدد الليالي التي قضاها السياح الأجانب في فنادق العاصمة 220720 ليلة (من بداية السنة لغاية شهر جوان) مما يوحي بقيمة مداخيل بالعملة الصعبة التي حققتها هذه الفنادق.وأكد المسؤول الولائي أنه يوجد حاليا 581 طلب تأشيرة لزيارة العاصمة من طرف الأجانب في إطار السياحة و الاستجمام. وإعتبر منصور، أن "قصبة الجزائر هي روح العاصمة و قبلة جميع السياح" مشيرا إلى أن "سكان العاصمة سيتمكنون مستقبلا من العيش بفضل ما تذره القصبة من أرباح بفضل السياحة".

وأضاف حول هذا الموضوع أن" المسلك السياحي بالقصبة يوجد حاليا في طور الإنجاز مع إعادة الاعتبار للنشاطات الصناعة التقليدية التي كانت تزخر بها القصبة مما سيرفع حتما حسبه من عدد الزائرين الأجانب.

من نفس القسم - صحة وعلوم -