الرئيسية / أحدث الأخبــار / هكذا تصنعين “بروتين” بنفسك في منزلـك
11

هكذا تصنعين “بروتين” بنفسك في منزلـك

الجزائر/ خ. د

ينصح خبراء التجميل، باستعمال البروتين للشعر، من أجل تغذتيه ليكون صحي وحيوي ولامع، لذا يعد بروتين الشعر مكونا اساسيا للحفاظ على صحة الشعر، والحد من تساقطه. لذى لابد من السيدات أن يقمن بصنع البروتين بانفسهم، خاصة وأن كل المواد موجودة في المنزل، من خلال مواد مواد طبيعية تمتلك القدرة على العناية بالشعر على أكمل الوجه.

حيث تحتاج السيدة الى المكونات الطبيعية التالية لصنع بروتين الشعر : ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، صفار بيضة واحدة، وفنجان من الحليب الكامل الدسم. علماً أنه بإمكانك زيادة المكونات، بحيث تكون كافية لطول شعرك. اما بالنسبة لطربقة التحضير، فيجب خفق صفار البيض جيداً، من ثم أضيفي إليه تدريجياً فنجان الحليب وزيت الزيتون.

حركي المكونات جيداً، بعدها أضيفي إليها عصير الليمون الحامض، مع تحريك المكونات مجدداً الى أن تصبح متجانسة. طبقي هذا الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، مع الحرص على تدليك فروة الرأس جيداً. من ثم، لفي شعرك وغطيه بغطاء بلاستيكي مخصص، واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء، حتى إزالة كافة رواسب البروتين عن شعرك.

طبقي بروتين الشعر هذا مرتين في الشهر، مما يساهم في تغذية الشعر وتقوية جذوره وتجنب العديد من المشاكل التي قد تصيب الشعر. وهكذا، تنعمين بشعر صحي وجذاب على الدوام من خلال بروتين الشعر .

أضف تعليقاً