مقري :" من حق الجزائريين معرفة الحقيقة في قضية الكوكايين.. ورئاسيات 2019 غامضة"

الجزائر/آمال.ع

قال رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، إن القضية كوكايين وهران "مرتبطة بأبعاد دولية وعلى علاقة وطيدة بأجهزة مخابرات دولية"، داعيا إلى "معالجتها في إطار القانون وفي سياق مصلحة البلاد مع ضرورة إعلام المواطنين بمجريات التحقيق".

ووجه رئيس حركة مجتمع السلم مقري، نداء للاستعانة بكل القوى الوطنية من أجل تحقيق أمن الجزائر والخروج من الأزمة. وقال رئيس حمس، خلال ندوة صحفية نشطها بمقر الحزب بالعاصمة السبت، إنه "ينبغي إشراك كل القوى الوطنية في إطار التوافق الوطني، من أجل تحقيق أمن الجزائر والخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد"، مؤكدا أن الحركة "مستعدة للتنازل عن كل طموحاتها الشخصية والحزبية خدمة لمصلحة البلاد وترفض أن يتم استخدامها من طرف أشخاص أو عصب". وبعد انتقاده للتراجع المحسوس لمؤشرات الاقتصاد الوطني، شدد المسؤول الحزبي على أنه "بإمكان الجزائر الخروج من حالة الانكماش الاقتصادي خلال 5 سنوات، والتحول إلى بلد صناعي من خلال تحقيق شروط تتمثل في الحكم الراشد، الاستقرار والتمويل".

وفي حديثه عن الاستحقاقات المقبلة، قال رئيس الحركة أنه "قبل 8 أشهر من الانتخابات الرئاسية، لا يوجد أي ملمح لهذا الموعد الإنتخابي الذي يلفه الغموض"، مشيرا إلى أن موقف الحركة من هذه الانتخابات يتمثل في الدعوة إلى "مترشح توافقي"، وفي حال عدم التوصل إلى هذا الحل فإن الحركة "ستقدم مترشحها بقرار من مؤسساتها الرسمية".

من نفس القسم - صحة وعلوم -