شركة MITAVIC بالبليدة تخالف تعليمات الحكومة

الجزائر/وسام. د

وجه الديوان الوطني لأغدية الدواجن اوناب (ONAB) فرع متيجة بالبليدة رسالة مستعجلة الى وزارة الفلاحة والصيد البحري من أجل ضرورة التدخل العاجل ، وايقاف مما أسماه وجود تجاوزات بطلها مدير شركة MITAVIC التابعة للديوان "التي أصبحت تخالف جميع القرارات التي تتخذها الدولة الجزائرية ، والتي تنص على تعزيز الإنتاج الوطني ، والوصول إلى الأسواق العالمية ، متهمين اياه باعاقة عجلة التنمية والانتعاش في المجال الاقتصادي الغذائي، وبالتالي وقف معظم الوحدات الإنتاجية، وهذا ضد جميع البرامج التنموية التي أوصى بها رئيس الجمهورية .

وحسب البيان الصادر عن ديوان تغدية الدواجن في الرسالة الموجهة إلى وزير الفلاحة والصيد البحري، فان "الموظفين والعمال، وجميع الشركاء الاجتماعيين" يتحدثون اليوم عن مختلف الانتهاكات والتجاوزات التي يرتكبها هذا المدير ، ومن بينها،سوء الإدارة والجهل ، مما أدى إلى الفوضى ، اضافة الى الاستمرار في سياسة استبدادية أحادية في الإدارة دون أي استراتيجية أو إشارات إلى توجيهات الشركة التابعة.

ونبه البيان الى الخسائر الهائلة التي يتم تحديدها بعد البطء المسجل في البيع في جميع وحدات المجموعة ، حيث نلاحظ أن الفرخ كان يباع في عمر (23 إلى 30) أسابيع) بدلاً من 19 أسبوعًا (العمر المطلوب للبيع). كما فتح ااصحاب البيان العقبات والبطء الذي يواجهه المزارعون والمربيون بعد قراراتهم ومعاملاتهم ، وكذلك عدم برمجة معاملات البيع.

واضافت الرسالة " إن سياسة التهديدات والانتقام ضد المديرين التنفيذيين والعاملين الشرفاء ، الذين يعارضون هذه السياسة الراديكالية والمدمرة ، تعيق جميع مبادئ الإدارة.

ولم يتوقف الامر عند هدا الحد، بل ان المدير يعمل على توجيه اتهامات كاذبة ضد الأشخاص الشرفاء في العمل. كما شدد العمال على عدم وجود استراتيجيات وخطط عمل ، مما أدى إلى وقف الإنتاج في جميع الوحدات (باستثناء chaerif).

الى جانب جملة من اإتهامات التي تلاحق المدير على غرار " تجاهل المهارات والأطر ، وتهميش وتعتمد على الموظفين دون أي مهارات أو تدريب ، أو حتى تجربة مسبقا.، فضلا عن عدم وجود منصب المدير التجاري لعدة أشهر ، مما أدى إلى خسائر هائلة".

من نفس القسم - صحة وعلوم -