أحدث الأخبــارإقتصـادوطنــي

جازي متهمة بالسرقة من أوريدو والقضاء يأمر بسحب “هايلة”!

الجزائر/إسلام.ب

أنصفت العدالة متعامل الهاتف النقال أوريدو في قضية النزاع التجاري ضد المتعامل “جازي” حول علامته ” هايلة”.

وحسب بيان للمتعامل، تلقى “المصدر” نسخة عنه، يعود سبب النطق بهذا هذا الحكم لفائدة أوريدو، إثر الشكوى التي اودعتها المؤسسة ضد “جازي” فيما يخص اسم العلامة لعرضها “هايلة”، حيث اعتبرت أن هذه التسمية مشابهة إلى أبعد حد لعرضيها “هالة” و “هيا”

وأمرت العدالة متعامل الهاتف النقال “جازي” بالسحب النهائي لعلامته “هايلة” من السوق بسبب اللُبس الذي خلقه نظرا لتشابه اسمه التجاري مع عرضي “هيا” و “هالة” لـ “أوريدو” ، اللذان أُطلقا على التوالي سنتي 2012 و2017.

ويظهر جليا، وفقا لذات المصدر، أن جازي، قد قام بمزج اسمي العرضين للمتعامل أُريدُو للحصول على علامة “هايلة” والاستفادة بذلك من رواج علامتي منافسه.

وأمام هذا الوضع أمرت المحكمة “جازي” بالسحب النهائي لعلامته ” هايلة” من السوق وذلك بسبب تشابهها الواضح مع العلامتين التجاريتين لمتعامل الهاتف النقال “أوريدو” مما قد يتسبب في لُبس لدى الزبون.

وطالبت المحكمة المتعامل “جازي” بالكف نهائيا عن استخدام واستغلال علامة “هايلة” ونزع وإتلاف كل اللافتات والمطبوعات واللوحات الإشهارية المنجزة من طرفها مهما كانت وسائل إشهارها التي تحمل علامة “هايلة” وكل الشرائح الهاتفية المتواجدة بمختلف مخازنها وفضاءاتها ومحلاتها التي تحمل نفس العلامة “هايلة”.

ورغم صدور قرار العدالة، الا أن “جازي” يواصل في التسويق والترويج لعرضه تحت علامة “هايلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق