"الأفافاس" يهاجم الحكومة بسبب لجوئها للقضاء لوقف إضرابات العمال

الجزائر/نادية. ب

نددت حزب جبهة القوى الاشتراكية (الافافاس) اليوم الأربعاء بما أسمته بـ "انتهاكات حقوق الإنسان والحريات الفردية والجماعية بالجزائر".

ورصد الحزب في بيانه أن "انتهاكات حقوق الإنسان، وانتهاك الحريات الفردية والجماعية، وتقييد حرية التعبير والتظاهر، واللجوء إلى العدالة لإضعاف الحركات الاحتجاجية، يؤكد الطبيعة السلطوية للنظام".

وأضاف "الأفافاس" إن البلاد تمر بأزمة متعددة الأبعاد تهدد استقرارها وتماسكها الاجتماعي نتيجة الشلل السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، وإصرار النظام على حالة "الستاتيكو" ومواجهة أي بديل ديمقراطي.

وتطرق البيان للمظاهرات الأخيرة التي جاءت -حسبه- ردا على سوء الآداء الحكومي والتوزيع غير العادل للثروة، نتيجة التسيير الأوحد بعيدا عن أي توافق في الآراء، ولغياب الرؤية الاقتصادية والسياسة.

وشدد على أن الليبرالية التي ينادي بها النظام، تتناقض مع الدولة الاجتماعية، والهدف الأساسي من بيان نوفمبر ومؤتمر الصومام.

ودعا الحزب الجزائريين إلى "التجند لأجل حقوقهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية وعدم الرضوخ لأي شكل من أشكال الضغط والتحلي باليقظة ومواجهة على وجه خاص كل أشكال التحريض والتشتيت التي قد تهدد وحدة الشعب الجزائري وأمنه واستقراره".

من نفس القسم - صحة وعلوم -