أحدث الأخبــارصحة ومجتمع

ماء الحنفيات ووباء الكوليرا.. وزارة الموارد المائية تخرج عن صمتها

الجزائر/ نادية. ب

خرجت وزارة الموارد المائية عن صمتها لتطمئن كافة المواطنين أن مياه الحنفيات التي تصلهم عبر مختلف المنشآت و الشبكات العمومية مياه سليمة صالحة للشرب و الاستهلاك و لا داعي للخوف منها.

وقالت الوزارة على صفحتها الرسمية على الفايسبوك اليوم الجمعة، أن ” هذه المياه تخضع يوميا لتحاليل عديدة وفق المعايير التي تمليها نصوص القانون ووفقا لمقاييس المنظمة العالمية للصحة”.

ووفقا لذات البيان فإن” كل محطات معالجة المياه والتي يفوق عددها 90 محطة عبر التراب الوطني تتوفر على مخبر يتابع كل مراحل المعالجة وبهذا لا تضخ المياه في الشبكات إلا بعد التأكد من سلامتها”.

وابرزت وزارة الموارد المائية أن كل ولاية تتوفر على مخبر لمراقبة صلاحية وجودة مياه الاستهلاك عبر الخزانات و شبكات التوزيع.

وعلى هذا الاساس، أكدت مصالح حسين نسيب ” صلاحية مياه الحنفية للاستهلاك” يضيف البيان.

وخلف إعلان وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عن إصابة 41 شخصا بداء الكوليرا أمس الخميس حالة طوارئ في الجزائر، حيث تم الاشتباه في أن تكون أسباب إنتشار الداء مياه الحنفيات.

وينتظر أن يفرج معهد باستور للتحاليل الطبية النتائج في غضون الساعات القليلة القادمة، كما أعلن عنه مدير المخبر البروفسور زوبير حراث سابقاً.

ودعت وزارة الصحة الجزائريين لاتخاذ كافة التدابير الوقاية من غسل للايدي والفواكه والخضر وغيرها من الإجراءات لتجنب الإصابة بوباء الكوليرا القاتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق