وسط إشاعة تنحيتها.. بن غبريت تفكك قنابل الدخول المدرسي بإجتماع مع مدراء التربية

الجزائر/ نادية.ب

إستدعت وزارة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، مدراء التربية على المستوى الوطني، لحضور ندوة عن يومي الأحد والاثنين المقبلين، لتفكيك قنابل الدخول الإجتماعي المقبل، في مقدمتها الإكتظاظ والمطاعم المدرسية وغيرها من المشاكل التي تغرق فيها المدرسة الجزائرية.

وأفاد بيان للوزارة يحوز " المصدر" نسخة منه، أن أنه سيتم يومي الأحد والإثنين 26 و27 أوت 2018 بثانوية الرياضيات – القبة- عقد ندوة وطنية تخصص للدخول المدرسي 2018/ 2019 مع مديري التربية للولايات.

وستشرف وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت على أشغال الورشات التي ستنظم خلال اليوم الأول من هذه الندوة وعلى الجلسة العامة يوم الاثنين 27 أوت 2018. تأتي الندوة الوطنية في أعقاب إشاعات تحدثت عن تعديل حكومي مرتقب في غضون الأيام القادمة، من شأنه أن يطيح بالعديد من الوزراء الذين فشلوا في تحريك قطاعات وإكتفوا بتقديم تصريحات فضفاضة وكلام عام لم يفد قطاعاتهم الوزراية ولا المصلحة العامة في شيء.

ولا يستبعد خصوم الوزيرة المثيرة للجدل بقراراتها ، أن يطال التعديل الحكومي نورية بن غبريط بسبب ما يعتبرونه بالهفوات المتكررة لوزيرة التي تشغل في كل مرة الرأي العام بقضية جديدة تخص المدرسة الجزائرية .

من نفس القسم - صحة وعلوم -