أحدث الأخبــاررياضـة

دراجي.. أنصار “لياسما” هتفوا بإسم صدام بنية حسنة ولا داعي لتضخيم القضية

الجزائر/ نهال.ش

أوضح الإعلامي والمعلّق الرياضي الجزائري، حفيظ دراجي، اليوم الإثنين، أنّ جمهور الكرة العاصمي (اتحاد العاصمة)، هتف أمس بإسم صدام حسين بنية حسنة اعتقادا منه بأن الرجل هو أحد رموز العراق وهتف بعدها لفلسطين كما يفعل كل مرة.

وقال دراجي في مقال على موقع الإلكتروني، إنّه “استيقظ هذا الصباح، على مقالات وفيديوهات لإعلاميين عراقيين أعطوا حادثة مباراة اتحاد الجزائر ضد فريق القوة الجوية العراقي أكثر من حجمها، حتى أن أحدهم راح يطعن في تضحياتنا وشهداءنا (سامحه الله)”.

وأضاف دراجي، أنّ “الرسميون في النادي العراقي اعتبروا ذلك إساءة للعراق وانسحبوا من الملعب احتجاجا في وقت كان عليهم احتواء الأمر وتجاوزه لأنه لم يصدر عن الشعب الجزائري ولا عن الدولة الجزائرية، علما أن ذات الجمهور هو أكثر انتقادا للنظام الجزائري ذاته ولقيادة البلاد التي يهتف ضدها كل اسبوع”.

وأكّد المعلّق الرياضي، أنّ الجزائريين عبر التاريخ يقدرون العراق شعبا ودولة ويقدرون تضحياته ومعاناته.

وجدّد حفيظ دراجي دعوته للأخوة الإعلاميين العراقيين بعدم إعطاء الموضوع أكثر من حجمه، ودعوة الجماهير الجزائرية من جهتها إلى احترام الخصوصيات، وتجنب كل ما يتحسس منه الإخوان في العراق الذي وقف معه الجزائريون في الظروف الصعبة مثلما وقفوا معنا إبان ثورة التحرير بصرف النظر عن الأشخاص الذين يزولون وتبقى الأوطان والأمم والأثر الحسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق