فـنون وثـقافـة

“أوريدو” ترعى منافسة المقاولين الشباب لـ”إنجاز الجزائر” 

الجزائر/ إسلام.ب

نظّم “إنجاز الجزائر” يوم الإثنين الماضي بفندق السوفيتال بالجزائر العاصمة، حفل تسليم الجوائز للفائزين في المنافسة السنوية السابعة للمقاولين الشباب.

وحسب بيان لخلية الاعلام والاتصال لأوريدو، عرفت هذه الطبعة السابعة للمنافسة، المُنظّمة من قبل “إنجاز الجزائر”، بدعم من Ooredoo كراعي حصري، حضور عدة شخصيات رسمية و من عالم المؤسسة و التعليم العالي و كذا إطارات من Ooredoo.

وشارك في هذه الطبعة السابعة للمنافسة السنوية للمقاولين الشباب أكثر من 1500 طالب من 19 مؤسسة تعليمية وطنية (معاهد، مدارس كبرى وجامعات) يُمثلون مختلف التخصصات (الاعلام الآلي، التجارة، الهندسة المعمارية، متعددة التقنيات، التكنولوجيا، العلوم، …إلخ).

واستفاد هؤلاء الطلبة من مرافقة من قبل خمسين إطارا متطوعا من عالم المؤسسات بوضع تحت تصرفهم تجربتهم من أجل تجسيد مشاريعهم وتنمية الروح المقاولاتية لديهم ومساعدتهم في اكتشاف العالم المهني.

وخلال الدور نصف النهائي للمنافسة، عرض ما لا يقل عن 40 فريقا مشاريعهم المؤسساتية وكذا تقاريرهم النهائية المتعلقة بنهاية النشاط أمام لجنة تحكيم مُحترفة، التي درست وقيّمت الأعمال. وفي نهاية هذه المرحلة، تأهلت 10 مؤسسات من الجامعات إلى الدور النهائي الوطني الذي جرى يوم الـ 01 أكتوبر 2018.

وخلال هذا الحفل الذي رعاه Ooredoo حصريا، أعلن “إنجاز الجزائر” عن أحسن مشاريع المؤسسات الفائزة في الطبعة السابعة للمسابقة في الفئات الثلاثة التالية:

 جائزة أحسن مؤسسة: GREENMAT COMPANY من المدرسة متعددة التقنيات للهندسة المعمارية و العمران: تصميم لبنة للبناء من خلال رسكلة عقب السجائر. هذه اللبنة أقل تكلفة عن اللُبن التقليدية وهي أكثر عزلة وصلابة.

 جائزة أحسن تأثير مُجتمعي: GO GREEN من المدرسة العليا في علوم التغذية والصناعات الغذائية (ESSAIA) بالجزائر: تصميم صابون من مادة مُرسكلة تتمثل في زيت القلي.

 جائزة أحسن منتوج للسنة: CANDUP من جامعة بجاية: تصميم ناشر للحرارة ذكي يتم تركيبه على مدفأة غازية. هذا الناشر هو مستقل ولا يستهلك الكهرباء ولا الغاز أو لا أي مصدر طاقوي آخر.

و صرّح المدير العام لـ Ooredoo، عبد اللطيف حمد دفع الله في رسالته للفائزين التي قرأها محمد صابرو مالوفي، مدير الموارد البشرية لدى Ooredoo : ” نحن سعداء بحضورنا مرة أخرى في هذه المسابقة المرموقة التي تثمن ثقافة المقاولاتية و القدرات الإبتكارية للشباب الجزائري. مبادرة ” إنجاز الجزائر” تتوافق مع استراتيجيتنا التي ترمي الى تشجيع المواهب الشابة لتجسيد مشارعها والمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني. ألتزامنا يتجسد عبر برامجنا المُرافقة للشباب الجزائري على غرار tStart وIstart والتي نهدف من خلالها الى إرساء نسيج صناعي من المؤسسات التكنولوجية الناشئة و التي تُسهم بصفة فعالة في تطور الاقتصاد الرقمي الوطني.”

من جهته، صرح المدير التنفيذي لـ “إنجاز الجزائر”، علي عزوز: «أنا جد فخور بالجهود التي بذلتها “إنجاز الجزائر” وكذا القطاعين العام والخاص الجزائريين لتثمين قدرات شبابنا وبروز جيل جديد من المقاولين. هنيئا للشبيبة الجزائرية التي رفعت التحدي بخلق مؤسسات فتية بقدرات عالية.” للتذكير، سيُمثل الفريق الفائز بجائزة “أحسن مؤسسة”، الجزائر في المنافسة الجهوية التي ستُنظم يومي 27 و28 نوفمبر 2018 بالكويت العاصمة (الكويت)، والتي ستجمع مؤسسات تُمثل اربعة عشر بلدا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق