أحدث الأخبــاردبلـوماسـيةسيـاســة

الصحفيون الجزائريون يستنكرون إختفاء صحفي سعودي بقنصلية تركيا

الجزائر/ أحلام.ع

عبر مجموع الصحافيين الجزائريين، عن استنكارهم واستغرابهم مما تعرض له الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي ما يزال مصيره غامضا منذ لحظة دخوله قنصلية المملكة العربية السعودية باسطنبول في تركيا يوم 2 أكتوبر.

ووقف مجموع الصحفيين والإعلاميين الجزائريين، حسب ما أكده بيان المبادرة الوطنية من اجل كرامة الصحفي الجزائري، وقفة تضامن مع الزميل خاشقجي وعائلته وسائر زملاء المهنة في العربية السعودية الشقيقة وفي العالم العربي والإسلامي، يعربون عن شديد أسفهم لما تتعرض له الحريات الإعلامية في منطقتنا من قمع وتضييق.

ويتابع الصحفيون الجزائريون بمزيد من الاهتمام قضية اختفاء الصحفي خاشقجي، ويَشُدون على يد جميع المتضامنين معه عبر العالم، مطالبين المجتمع الدولي بوقفة مسؤولة لحماية الإعلاميين من كل أشكال التصفية المقيتة والمرفوضة في شرائع السماء والأرض.

وناشد الصحفيين الجزائريين السلطات السعودية والتركية بحكم علاقات الأخوة والصداقة المتجذرة بين شعوبنا، ببذل المزيد من الجهود لكشف مصير الصحفي خاشقجي والحرص على سلامته ما أمكن، منددين بأي مكروه قد يطاله “لا قدر الله”.

كما جددوا رفضهم كل الرفض لأي تعرض بالأذى مهما كان شكله ضد أي صحفي بسبب آرائه وكتاباته، ويدعون الهيآت المعنية في الحكومات إلى معالجة المشاكل المطروحة في أطر القوانين والشفافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق