18 أكتوبر أخر أجل لإلتحاق التلاميذ المقبول إعادة إدماجهم

الجزائر/ أحلام.ع

كشفت وزارة التربية الوطنية في البروتوكول الناظم لعملية اعادة السنة للسنة الدراسية 2019/2018، تاريخ إلتحاق التلاميذ المطرودين الذين تم قبول طلب إعادة إدماجهم في الأقسام بعد إخفاقهم في امتحاني شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا أو لأسباب أخرى، ويتمثل هذا التاريخ في 18 أكتوبر المقبل كآخر أجل.

ونص هذا البروتوكول الذي تضمن الترتيبات التنظيمية العملية التي تحكم اعادة السنة بالنسبة للتلاميذ الذين لم يستوفوا شروط القبول في القسم الاعلى, انه "يعتبر متخل عن الدراسة كل تلميذ تم قبول طلبه ولم يلتحق بمقاعد الدراسة دون أي مبرر قبل يوم الخميس 18 اكتوبر 2018".

وبهذا يكون التلاميذ الذين تم قبولهم ونشرت أسماؤهم لإعادة السنة بعد أزيد من شهر عن الدخول المدرسي, على موعد مع مقاعد الدراسة من جديد لاستغلال الفرصة التي منحت لهم مرة أخرى.

وحسب نص البروتوكول, فان اولياء التلاميذ المعنيين قاموا بإيداع طعون وطلبات لإعادة ادماج ابنائهم مرفقة بنسخ من كشوف نقاط الفصول الثلاثة في الفترة الممتدة من 16 الى 27 سبتمبر, وتم الاعلان عن قرارات مجالس الاقسام عن طريق تعليق نسخة مستخرجة من المحضر في المؤسسات التربوية يوم 3 اكتوبر الجاري ليتم بعدها مباشرة تسجيل التلاميذ المقبولين في المؤسسات وذلك في أجل اقصاه 7 أكتوبر.

كما فتح باب الطعون لدى مديريات التربية في الفترة الممتدة من 3 الى 7 اكتوبر, في حين سيتم الإعلان عن قرارات اللجنة الخاصة بدراسة الطعون يوم 15 اكتوبر الجاري.

من نفس القسم - صحة وعلوم -