أحدث الأخبــارإقتصـاد

منتدى حول إنتاج الحليب قريبا في الجزائر

الجزائر/ أحلام.ع

من المرتقب أن ينظم المجلس الجزائري الأمريكي، بالتعاون مع سفارة الجزائر بواشنطن و منتدى رؤساء المؤسسات، يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين بالجزائر العاصمة، منتدى حول الفلاحة يتمحور حول أفاق تطوير إنتاج الحليب في الجزائر.

و ستشارك نحو عشرة (10) مؤسسات أمريكية ناشطة في مجال إنتاج الحليب بالولايات المتحدة الأمريكية في هذا المنتدى، على غرار مؤسسة لاند أو لايكس و باتمان موسيدا فارمز و رايبو أغري فينانس و دولافال و ليندساي-زيماتريك اريغايشن و كذا أرتاكس بارن سولوشانز ، حسبما أوضحه رئيس ذات المجلس، اسماعيل شيخون.

و استطرد نفس المسؤول بالقول أن هذا المنتدى يشكل فرصة لمربي المواشي المنتجة للحليب الجزائريين, للاطلاع على الخبرة الأمريكية، لا سيما في مجال تسيير مزارع انتاج الحليب و تحسين مردودية تربية المواشي, من خلال زيادة إنتاج حليب البقر.

و يرتقب القائمون على هذا المنتدى تنظيم دورات موضوعاتية ينشطها خبراء أمريكيون حول الجوانب الهامة المرتبطة بتربية المواشي المنتجة للحليب، مثل الري و تغذية المواشي و تصميم المزارع المنتجة للحليب المبنية على أساس النموذج الأمريكي و التكنولوجيات الجديدة للتصميم و البناء و استغلال المشاريع الكبرى الخاصة بتربية المواشي المنتجة للحليب و كذا تسيير المستثمرات الفلاحية الكبرى.

كما يتضمن برنامج هذا المنتدى عرض من تقديم وزارة الفلاحة حول فرص الاستثمار في القطاع الفلاحي، بحسب ذات المصدر.

و سيخصص اليوم الثاني من هذا المنتدى للقاءات الأعمال بغية إقامة علاقات بين مؤسسات البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق