"LOGAM" شركة جديدة لتسهيل تصدير المنتجات الجزائرية نحو موريتانيا

الجزائر/ أحلام.ع

أنشأ مجمع قلوبال قروب عبر فرعه INVEST DIAZ وبعد دراسة التوجهات والمشروعات مع الشريك الموريتاني مجمع HB،  شركة جزائرية-موريتانية سميت بـ LOGAM وهي عبارة عن منطقة حرة للخدمات اللوجستية تقع ببير موغرين التي تبعد عن الحدود الجزائرية الموريتانية ب 400 كلم.

وستسمح LOGAM حسب بيان يحوز "المصدر" نسخة منه، بتقديم خدمات ذات جودة عالية من خلال تسهيل نقل المنتوجات الجزائرية الى الأراضي الموريتانية وكذا بلدان غرب إفريقيا وتخزينها بالإضافة الى توزيعها كسيارات "كيا الجزائر" بالإضافة إلى المواد الغذائية، الأجهزة الكهرومنزلية، الخضر والفواكه، إلخ، من خلال نقل الخبرة والتكوين وخلق فرص عمل للشباب الموريتاني.

المنطقة الحرة التي أسسها مجمع قلوبال قروب بالشراكة مع مجمع HB بوشرايا الموريتاني، تعتبر كمحفز لتشجيع و تقوية التعاون االقتصادي والتنموي بين البلدين من جهة وتعطي دفعا كبيرا لتعزيز قدرات التبادل التجاري بالاضافة إلى توسيع تصدير منتجاتها نحو دول غرب إفريقيا التي تحتوي على أكثر من 350 مليون مستهلك. وحسب ذات البيان فإن مجمع قلوبال قروب ينفذ بتفان استراتيجية الجزائر الجديدة الرامية إلى تنمية الصادرات من خلال رفع مستوى التبادلات التجارية مع افريقيا الغربية، وإحياء البعد الإفريقي في الانفتاح الاقتصادي نحو الخارج.

كما أشار ذات البيان الى أن انطلاق أشغال شركة LOGAM للخدمات اللوجيستية سيساهم في إحياء ديناميكية متعددة الأطراف بين الجزائر وموريتانيا، نظرا للمستوى الرفيع للشراكة االقتصادية والتجارية بين البلدين، كما تعتبر هذه القاعدة اللوجيستية دفعا كبيرا لدول سوق غرب افريقيا، للتقرب من المستهلك الموريتاني ومستهلكي دول غرب افريقيا.

من نفس القسم - صحة وعلوم -