وطنــي

عودة الأمطار والغيوم على أغلب مناطق الوطن

تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية، اليوم الجمعة 09 نوفمبر 2018، على المناطق الغربية، أجواء غائمة غالبا، مع بعض الأمطار خاصة على السواحل والمناطق الداخلية، لتتحسن الأجواء تدريجيا على أقصى المناطق الغربية بداية من الظهيرة.

والرياح معتدلة من غربية إلى جنوبية غربية لتصل إلى 50 كم/سا قرب السواحل، وتكون من غربية إلى شمالية غربية على المناطق الداخلية والهضاب العليا.

أمّا على المناطق الوسطى، تسجل مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية أجواء غائمة مع بعض الأمطار خاصة على السواحل والمناطق الداخلية، حيث تكون هذه الأمطار رعدية محليا، لتتحسن الأجواء تدريجيا بداية من المناطق الغربية أواخر النهار، والرياح معتدلة غربية، وتصل إلى 50 كم/سا قرب السواحل، وتكون من غربية إلى شمالية غربية على المناطق الداخلية والهضاب العليا.

وبخصوص المناطق الشرقية، تتوقع ذات المصالح، أجواء من صافية إلى قليلة الغيوم خلال الصبيحة، لتتلبد السماء بداية من الظهيرة ويكون هناك تساقط لبعض الأمطار، هذه الأخيرة تكون رعدية خلال الليل وتكون معتبرة محليا خاصة على المناطق الساحلية، المناطق الداخلية وكذا شمال الأوراس.

الرياح معتدلة من غربية إلى شمالية غربية، لتصل إلى 50 كم/سا قرب السواحل، وتكون من غربية إلى شمالية غربية كذلك على المناطق الداخلية والهضاب العليا ومنطقة الأوراس.

أمّا على المناطق الجنوبية، ذات الجهة، أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب، في حين نرتقب أجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية، والرياح ضعيفة ومتغيرة الاتجاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق