Non classé

بن غبريت تفصّل في شروط ترقية الأساتذة..

الجزائر/إسلام.ب

كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، عن الشروع في إعداد قائمة إسمية لكل الموظفين المتوفرة فيهم الشروط القانونية للترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنّ الأسماء الموجودة في القوائم، تُسجطل على قائمة التأهيل بغض النظر عن مادة التدريس، مع احتساب الأقدمية المطلوبة إلى غاية 31 ديسمبر 2017.

وأفاد ذات البيان أن الأساتذة الذين يجب عدم احتسابهم ضمن الموظفين الذين تتوفر فيهم شروط الترقية إلى الرتب الأعلى، ويتعلق الأمر بالأساتذة الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة أستاذ رئيسي، الذين لا يستوفون شرط الأقدمية المطلوبة، بالإضافة للأساتذة الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة أستاذ رئيسي أو مكون، الذين لم تؤشر ملفاتهم بعد، والأساتذة المؤكد إحالتهم على التقاعد العادي أو المقرر استفادتهم من معاش التقاعد مع الإنتفاع الفوري المنصوص عليه قانونا.

إضافة إلى الأساتذة الرئيسيين الناجحين في الإمتحانات المهنية المنظمة بعنوان سنة 2018، للإلتحاق برتب مديري المؤسسات التربوية والمعنيين بمتابعة تكوين متخصص، ويتمّ احتساب الأساتذة الناجحين في الإمتحانات المهنية أو بعد التسجيل على قوائم التأهيل بعنوان سنة 2018، للإلتحاق برتب ناظر الثانونية، مستشار التربية، مساعد مدير المدرسة الابتدائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق